تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تشغيل ميناء "أبو طرطور" خلال عُطلة عيد الفطر لتصدير شحنة فوسفات

مصر.. تشغيل ميناء "أبو طرطور" خلال عُطلة عيد الفطر لتصدير شحنة فوسفات
السفينة

القاهرة - مباشر: أصدرت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، تعليمات عاجلة لمسؤولي الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بتشغيل ميناء أبو طرطور بسفاجا (التابع لوزارة التجارة والصناعة) خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك لإنهاء إجراءات شحن مركب محملة بالفوسفات بكمية تزن 50 ألف طن موجهة إلى إحدى الأسواق الخارجية.

وأضافت نيفين جامع في بيان صادر اليوم الاثنين، أن ذلك التحرك يأتي في استجابة سريعة للاستغاثة التي تلقتها من إحدى الشركات المصدرة للفوسفات عبر خاصية " الواتس اب" التي تتضرر فيها من توقف العمل بالميناء نتيجة لحصول العاملين على إجازة عيد الفطر.

ومن جانبه، أشاد طارق زمزم رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتجارة، بسرعة استجابة الوزيرة لحل مشكلة الشركة في إدخال (السفينة) إلى الميناء وبدء عملية شحنها (بالفوسفات) التي تستغرق عدة أيام.

وأشار إلى أن هذا الإجراء سيُجنب الشركة خسائر كبيرة ودفع غرامات تأخير إلى جانب الحفاظ على سمعة الشركات المصدرة المصرية أمام الشركاء الأجانب.

وقال إن وزيرة التجارة والصناعة منذ توليها المسؤولية لا تتوانى عن مساعدة كافة الشركات وبصفة خاصة الشركات المصدرة وذلك من خلال تسهيل الإجراءات والسعي لإيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الحفاظ على الأسواق الخارجية وزياده معدلات التصدير.

ترشيحات:

الصحة المصرية تنفي 3 شائعات حول كورونا بينها إجراء التحليل في المنازل

مصر تبدي استعدادها للانخراط بمفاوضات سد النهضة مجدداً بعد تصريحات إثيوبيا

تحطم طائرة باكستانية تحمل 107 أشخاص

ثروة المليارديرات الأمريكيين تقفز 434 مليار دولار في شهرين

محدث.. النفط يرتفع عند التسوية لأعلى مستوى في 10 أسابيع

الطيران المدني المصرية: تعليق الحركة بجميع المطارات مستمر حتى إشعار آخر

مصر تسجل 774 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة