تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين المصري: صرف 97%؜ من السلع التموينية للمواطنين خلال مايو الجاري

وزير التموين المصري: صرف 97%؜ من السلع التموينية للمواطنين خلال مايو الجاري
وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي

القاهرة- مباشر: قال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، إنه تلقى تقريراً من شركتي الجملة (العامة - المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية يفيد الانتهاء من صرف سلع المنظومة التموينية للمواطنين عن شهر مايو 2020 بنسبة تصل إلى 97 بالمائة؜ .

وأضاف علي المصيلحي، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الصرف مستمر حتى نهاية الشهر الجاري طبقاً للقرار الوزاري المنظم لذلك للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة وخاصةً في صرف سلع فارق نقاط الخبز والتي كان صرفها ينتهي سابقاً حتى العشرين من كل شهر.

وبحسب التقرير الوارد إلي الوزير فإن الشركتين قد وفرت 19 سلعة لتسليمها لكافة المنافذ التموينية اعتباراً من يوم 27 مايو الجاري تمهيداً لقيام المواطنين بصرفها اعتباراً من 1 يونيو 2020 وذلك في المواعيد المقررة مسبقاً لصرف التموين من جانب (بدالي التموين، منافذ مشروع جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية) يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً طوال شهر يونيو 2020.

و أكد المصيلحي، على وجود غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة توافر السلع التموينية للشهر القادم وكذلك الأساسية بالأسواق وبكافة المنافذ التموينية مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة انتظام عمليات الصرف وتوافر السلع وإتاحتها وتشديد الرقابة التموينية والتجارية.

ترشيحات ..

الصحة المصرية تنفي 3 شائعات حول كورونا بينها إجراء التحليل في المنازل

مصر تبدي استعدادها للانخراط بمفاوضات سد النهضة مجدداً بعد تصريحات إثيوبيا

تحطم طائرة باكستانية تحمل 107 أشخاص

ثروة المليارديرات الأمريكيين تقفز 434 مليار دولار في شهرين

محدث.. النفط يرتفع عند التسوية لأعلى مستوى في 10 أسابيع

الطيران المدني المصرية: تعليق الحركة بجميع المطارات مستمر حتى إشعار آخر

مصر تسجل 774 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة