TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وباكستان تتفقان على آلية إجلاء العمالة المنتهية

الإمارات وباكستان تتفقان على آلية إجلاء العمالة المنتهية
علم دولة الإمارات ودولة باكستان

أبوظبي – مباشر: بحث ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، مع ذو الفقار بخاري مساعد رئيس الوزراء الباكستاني وزير شؤون المغتربين، عبر الاتصال المرئي التعاون بين البلدين الصديقين لتسهيل عودة العاملين الباكستانيين إلى بلدهم سواء المنتهية علاقة عملهم أو الراغبين بالاستفادة من مبادرة "الإجازة المبكرة".

وجاء إطلاق تلك المبادرة في إطار المواقف الإنسانية لحكومة الإمارات والحرص على تلبية متطلبات المقيمين الراغبين بالعودة إلى بلدانهم ودعمهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

واتفق الجانبان على آلية إجلاء العمالة الباكستانية الراغبة بمغادرة الدولة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في كلا البلدين مع إعطاء الأولوية للعمالة المنتهية علاقة عملها.

وثمن ناصر بن ثاني الهاملي خلال الاتصال المرئي تجاوب الحكومة الباكستانية وتعاونها لتسهيل استقبال الرعايا الباكستانيين العاملين في الدولة.

من جهته، أشاد وزير شؤون المغتربين الباكستاني بحرص دولة الإمارات على توفير الإجراءات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد للعاملين في سوق العمل ومن ضمنهم العمالة الباكستانية مثمناً في الوقت ذاته مبادرة الإجازة المبكرة.

وخلال الفترة الماضية، أعلنت شركات الطيران الإماراتية عن رحلات لإعادة المواطنين الباكستانيين لدولتهم في ظل الأزمة الراهنة.

وفي مطلع الشهر الجاري، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي وهيئة الطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مبادرة الإجازة المبكرة في ظل تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وتهدف هذه المبادرة لمنح الفرصة لموظفين القطاع الخاص الذين يريدون العودة لأوطانهم أثناء للعودة بعد تقديم مواعيد إجازاتهم السنوية أو الاتفاق على منحهم إجازة بدون مرتب.

ترشيحات:

 

بسبب "كورونا".. الإمارات تطلق مبادرة الإجازة المبكرة لموظفي القطاع الخاص

"التوطين الإماراتية" تحدد 5 إجراءات لحصول العامل الأجنبي على الإجازة المبكرة

بورصة أبوظبي ترتفع 1.2%.. والأسهم تربح 4.8 مليار درهم بالختام

القياديات تُعيد سوق دبي للمكاسب عند الإغلاق