TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين المقبل

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين المقبل
سوق السفر العربي

دبي - مباشر: تحتضن دبي فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من معرض سوق السفر العربي 2024 بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو الجاري.

ومن المقرر، أن تشهد نسخة هذا العام من الحدث - الذي يحمل شعار "تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"، مشاركة أكثر من 2300 عارض وممثل، من أكثر من 155 دولة مع توقعات بحضور أكثر من 41 ألف زائر، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

ويسلط معرض سوق السفر العربي 2024 الضوء على كيفية مساهمة المبتكرين بتعزيز تجارب العملاء ودعم الكفاءات وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية لهذه الصناعة.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إن المعرض سيشهد إطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات موزعة على مرحلتين، مع عودة المسرح العالمي إلى جانب مسرح مستقبل سوق السفر العربي الجديد.

وسيضم جدول أعمال المؤتمر نخبة من أبرز المتحدثين الرئيسيين في الصناعة من جميع أنحاء العالم الذين سيناقشون الاتجاهات الناشئة التي تعزز من نمو قطاع السفر والسياحة.

وأوضحت كورتيس، أن من أبرز الفعاليات التي تم إضافتها لسوق السفر العربي 2024 القمة الجديدة التي تركز على ريادة الأعمال التي تناقش دور شركات السفر الناشئة في اقتصاد الشرق الأوسط، وتسلط الضوء على أساليبها الرائدة، منوهة إلى أن مسابقة الشركات الناشئة في سوق السفر العربي بالشراكة مع شركة "انطلاق" التابعة لمجموعة الإمارات توفر، منصة مثالية لتكريم الإمكانات الهائلة للمبتكرين في المنطقة وللعلامات التجارية لتقديم حلولهم الصناعية.

وارتفع عدد العلامات التجارية الفندقية المشاركة في سوق السفر العربي 2024 بنسبة 21 بالمائة على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 58 بالمائة في منتجات تكنولوجيا السفر الجديدة المعروضة.

وسيتم إطلاق العديد من الوجهات الجديدة في المعرض بما في ذلك الصين وماكاو وكينيا وغواتيمالا وكولومبيا، بينما تشمل الدول العائدة للمشاركة في الحدث كلاً من إسبانيا وفرنسا من بين العديد من الوجهات الأخرى غيرها.

ويشهد الحدث ارتفاعا طفيفا في جميع القطاعات الرئيسية مع نمو سنوي في جميع المناطق بما في ذلك الشرق الأوسط بنسبة 28 بالمائة وآسيا وأوروبا 34 بالمائة وإفريقيا 26 بالمائة.

وسيتم عقد قمة مخصصة للهند يوم افتتاح معرض سوق السفر العربي، لتسليط الضوء على طفرة السفر للخارج في السوق مؤخرًا .

وتستكشف القمة التي تحمل عنوان "إطلاق العنان للإمكانات الحقيقية للمسافرين الهنود الوافدين" ديناميكيات الهند باعتبارها سوقًا رئيسيًا لنمو السياحة، فضلاً عن الفرص الحالية والمستقبلية.

وستظل المسؤولية البيئية في صناعة السفر والسياحة محور التركيز الرئيسي في سوق السفر العربي، بما يتماشى مع تعهد آر إكس، الجهة المنظمة للحدث بالاستدامة والبناء على شعار نسخة العام الماضي من المعرض، "العمل نحو تحقيق صافي الصفر".

ويستكشف معرض سوق السفر العربي 2024 كيف يمكن الاستفادة من الابتكار للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال بناء قطاع سفر وسياحة أكثر استدامة للأجيال القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: أبوظبي تتطلع لجمع مليار دولار من طرح الاتحاد للطيران

فريق التقييم المشترك يعلن انتهاء الحالة الجوية على الإمارات

مصر تستقبل طائرتي مساعدات إماراتية وبلجيكية لصالح قطاع غزة

"الفارس الشهم 3" تحذر من روابط وهمية للاستفادة من العمليات الإغاثية في غزة

أسهم دبي تفقد 2.9 مليار درهم من قيمتها السوقية خلال أسبوع