TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التوطين الإماراتية" تحدد 5 إجراءات لحصول العامل الأجنبي على الإجازة المبكرة

"التوطين الإماراتية" تحدد 5 إجراءات لحصول العامل الأجنبي على الإجازة المبكرة
مقر وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية

أبوظبي – مباشر: كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين اليوم الاثنين عن خمسة إجراءات يجب على المنشآت اتباعها مع الموظفين الأجانب الراغين في الاستفادة من مبادرة الإجازة المبكرة وذلك لضمان عودة العامل إلى وظيفته بعد انتهاء مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ووفقا لتغريدة على الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، فإن هذه الإجراءات هي حجز تذكرة سفر العامل (ذهاب وعودة) وتسليمها للعامل، وتحديد مدة الإجازة بتوقيع نموذج ملحق إضافي مؤقت لعقد العمل خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

Image

ومن الإجراءات أيضا مواصلة التعاقد بين صاحب العمل والموظف، واحتساب الإجازة المبكرة إجازة غير مدفوعة الأجر مع احتفاظ العامل بما تبقى من مستحقات، أن تنتهي الإجازة المبكرة بعودة العامل لممارسة مهام وظيفته، وأن يتم تمديد إقامات العمال العائدين إلى بلدانهم تلقائياً في حال انتهاء إقاماتهم وهم خارج الدولة.

وخلال يوم أمس، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية اليوم الأحد بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي وهيئة الطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مبادرة الإجازة المبكرة في ظل تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وتهدف هذه المبادرة لمنح الفرصة لموظفين القطاع الخاص الذين يريدون العودة لأوطانهم أثناء للعودة بعد تقديم مواعيد إجازاتهم السنوية أو الاتفاق على منحهم إجازة بدون مرتب.

ترشيحات:

سهم "تبريد" يرتفع 1% بعد تنفيذ صفقة استحواذ على وحدة تابعة لـ"إعمار"

"تبريد" الإماراتية تستحوذ على 80% من وحدة تابعة لـ"إعمار" بقيمة 2.48 مليار درهم

الاقتصاد الإماراتية تؤكد سعيها لضبط أسعار السلع الغذائية

الإمارات تجلي 80 مواطناً من بريطانيا في ظل انتشار "كورونا"

أبوظبي تمدد قرار إيقاف كافة الأنشطة السياحية حتى إشعار آخر

المركزي الإماراتي يخفّض الاحتياطي الإلزامي لودائع البنوك إلى 7%