TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15مايو.. عمومية "الأسماك" تناقش زيادة رأس المال إلى 400 مليون ريال

15مايو.. عمومية "الأسماك" تناقش زيادة رأس المال إلى 400 مليون ريال
مقر تابع للشركة السعودية للأسماك
الأسماك
6050
2.01% 23.36 0.46

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية للأسماك عن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية في 15 مايو /أيار المقبل لمناقشة زيادة رأس المال.

وقالت الشركة عبر بيان نشر على "تداول" يوم الاثنين، إنه سيتم مناقشة التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بقيمة 299 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن الزيادة في رأس المال ستتم عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 29.89 مليون سهم عادي لترفع رأس المال من 101 مليون ريال إلى 400 مليون ريال.

وقالت إن سبب الزيادة في رأس المال هو تمويل إعادة تأهيل وتشغيل مشروع الحريضة، وتسديد مصاريف التأسيس ورأس المال العامل وسداد القرض.

كانت الشركة أعلنت عن تأجيل موعد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، لمناقشة زيادة رأس المال، بأسهم حقوق أولوية إلى 23 مارس/ آذار الجاري، في ذات المكان المحدد سابقا.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في وقت سابق عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الخميس 5 مارس/ آذار 2020، لمناقشة زيادة رأس المال.

ووافقت هيئة السوق المالية، في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، على طلب الشركة بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، بقيمة 298.9 مليون ريال.

وأشارت إلى أن تاريخ الأحقية في حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال، ستكون الأحقية لجميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها زيادة رأس المال.

ترشيحات:

"الأسماك" تعلن عن موعد جديد للجمعية العامة لمناقشة زيادة رأسمالها

"الأسماك" تقلص خسائرها بعام 2019.. و"المتراكمة" 49% من رأس المال

صندوق الاستثمار المباشر الروسي: تأسيس مصنع كبير للقاحات في السعودية

وزير الصحة السعودي: مساهمات عينية ومالية تصل لمليار ريال لصندوق محاربة كورونا

الداخلية السعودية: تحديث تصاريح التنقل خلال منع التجول في مكة والمدينة

أرامكو السعودية تخفض أسعار بيع الخام للعملاء الآسيويين لشهر مايو

الموانئ السعودية توقع أكبر عقد تخصيص في تاريخها

"هدف": مبادرة دعم التوظيف تشمل أجور العاملين بدوام كامل أو عن بُعد

استقرار معدل البطالة بين السعوديين عند 12% بالربع الرابع من 2019