TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة السعودي: مساهمات عينية ومالية تصل لمليار ريال لصندوق محاربة كورونا

وزير الصحة السعودي: مساهمات عينية ومالية تصل لمليار ريال لصندوق محاربة كورونا
وزارة الصحة السعودية

الرياض - مباشر: قال وزير الصحة السعودي، اليوم الاثنين، إن تزايد أعداد المصابين يبين حجم التحدي والمهمة الصعبة التي نعيشها جميعًا.

وأضاف توفيق الربيعة، وفقاً لما ورد على صفحة الوزارة بموقع التواصل- "تويتر" أنه تم الملاحظة في الأسبوع الماضي تزايد حالات المصابين بفيروس كورونا بشكل أكبر، وكما ذكرت في وقت سابق أننا نعيش تحدي كبير ونحن جزء من هذا العالم.

وأشاد الوزير بتعاون الشركات والأفراد المساهمين في صندوق محاربة كورونا، حيث وصلت المساهمات العينية والمالية قرابة مليار ريال.

وأشار إلى الدعم الكبير والمتواصل من خادم الحرمين الشريفين لمحاربة فيروس كورونا في المملكة، لافتا إلى الدعم الكبير والمتابعة الدقيقة من ولي العهد للقطاع الصحي وجميع القطاعات الحكومية، فهو يتابع الأزمة بدقة كبيرة وبتواصل مستمر لضمان سلامة المواطن. 

 وتابع الوزير أن الكل يعمل بتناغم كبير بلا استثناء، لتحقيق أعلى معدلات السلامة للجميع من مواطنين ومقيمين.

وأضاف الربيعة أنه من الملاحظ  تزايد الإصابات في الأحياء المكتظة، مطالباَ جميع القاطنين في هذه الأحياء الالتزام بالبقاء في المنزل، وتطبيق أعلى معدلات الاحترازات. 

وتابع الوزير: لاحظنا في الفترة الأخيرة تزايد الإصابات في إسكان العمال، لذا أرجو من المشرفين عليها والشركات القائمة عليها، تطبيق أعلى معدلات الاحترازات. 

وأضاف أن هناك لجنة يقودها وزير البلديات ووزير الصناعة، يقومان خلالها بجهود كبيرة، وأؤكد على الجميع بدعم الدولة في تطبيق أعلى الاحترازات في إسكان العمال. 

وأكد الوزير على ضرورة التزام الجميع، مشيراَ إلى أن الجميع أمام تحدي كبير، ويجب على الجميع البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، فنحن في مركب واحد.

وأضاف الوزير أن هناك حديث عن علاج ولقاح لكورونا مؤكداَ على أنها دراسات وأبحاث ولا يوجد علاج حتى الآن، مؤكداً على العمل على بروتوكول علاجي لتحقيق أفضل العلاجات المتاحة حاليًا لتسريع عملية شفاء المصابين. 

ترشيحات:

البلدية السعودية تطلق خدمة إصدار تصريح تنقل خلال الحظر للأنشطة المستثناة

الزراعي السعودي يعتمد قروضاً بـ60 مليون ريال للتخفيف من آثار "كورونا"

الشورى السعودي يطالب بتشريع يعزز الادخار لموظفي الشركات المساهمة

مؤسسة الحبوب السعودية ترسي الدفعة الثالثة من الشعير خلال 2020

وزير الطاقة السعودي: تخفيضات أوبك وحلفائها تؤول إلى 12.5 مليون برميل يوميا

استقرار معدل البطالة بين السعوديين عند 12% بالربع الرابع من 2019