TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان وترامب وبوتين يعربون عن ارتياحهم لاتفاق "أوبك+".. هاتفياً

الملك سلمان وترامب وبوتين يعربون عن ارتياحهم لاتفاق "أوبك+".. هاتفياً
خادم الحرمين الشريفين ودونالد ترامب وفلاديمير بوتين

الرياض - مباشر: جرى اتصال هاتفي مشترك بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.
وأفادت وكالة أنباء السعودية "واس"، بانه قد تم خلال الاتصال، استعراض أبرز ما تم التوصل إليه في ضوء اجتماع مجموعة (أوبك +).

وأعرب القادة عن ارتياحهم البالغ لما أثمرت عنه الجهود المبذولة لتحقيق استقرار أسواق البترول العالمية، والمحافظة عليه من قبل الدول المنتجة، بحسب الوكالة.

وأشارت وكالة الانباء السعودية، إلى أنه قد تم التأكيد خلال الاتصال على ضرورة مواصلة الدول المنتجة القيام بمسؤولياتها والالتزام بها في سبيل استقرار الأسواق البترولية ولدعم الاقتصاد العالمي.

جاء الاتصال بعد توصل أعضاء منظمة أوبك وحلفاؤها، اليوم، إلى اتفاق تاريخي بخفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً بداية من الأول من شهر مايو/أيار المقبل وحتى نهاية يونيو/حزيران، بعد مناقشات استمرت لعدة أيام، كانت قد تمت بدعوة من المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أيضا أن تساهم الولايات المتحدة والبرازيل وكندا في الاتفاق بخفض إضافي يبلغ 3.7 مليون برميل يومياً مع هبوط إنتاجهم من الخام.

ترشيحات

منتجو النفط يقرون اتفاقاً تاريخياً لخفض إنتاج الخام

وزير النفط الكويتي: أعضاء "أوبك +" اتفقوا على خفض الإنتاج 10 ملايين برميل يوميا

وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بمجموعة العشرين يجتمعون الأربعاء المقبل

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"