TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بمجموعة العشرين يجتمعون الأربعاء المقبل

وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بمجموعة العشرين يجتمعون الأربعاء المقبل
مجموعة العشرين برئاسة السعودية ـ ارشيفية

الرياض - مباشر: يعقد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، اجتماعاً افتراضياَ تحت رئاسة المملكة الأربعاء المقبل، بهدف الاستمرار في مناقشة الإجراءات الممكنة واتخاذ العاجل منها في مواجهة التحديات العالمية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وعادة ما يُعقد اجتماع أبريل لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في مدينة واشنطن على هامش اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين؛ غير أن اجتماعات مجموعة العشرين خلال هذه المرحلة تُعقد على نحو افتراضي وبصورة أكثر تواتراً، بحسب الحساب الرسمي لرئاسة السعودية مجموعة العشرين على "تويتر".

وتأتي تلك الاجتماعات في ظل التدابير الطارئة التي تتخذها دول المجموعة لتقديم الدعم للشعوب والأعمال التجارية، والحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي والأسواق المالية العالمية، واستعادة الثقة العامة، والحيلولة دون وقوع آثار اقتصادية سلبية عميقة طويلة الأمد، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وسيعقد وزير المالية محمد الجدعان، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، مؤتمراً صحفياً بعد الاجتماع لاستعراض أهم مخرجاته، بما في ذلك مستوى التقدم المحرز في تنفيذ التزامات قادة دول مجموعة العشرين التي اتفقوا عليها في اجتماعهم الاستثنائي الافتراضي المنعقد بتاريخ 26 مارس 2020.

ترشيحات

ملك البحرين لـ"الطلاب": أولويتنا المحافظة على سلامتكم.. واستكمال العام الدراسي

وزير النفط الكويتي: أعضاء "أوبك +" اتفقوا على خفض الإنتاج 10 ملايين برميل يوميا

"وفرة" الكويتية تستثمر 100 مليون دولار في "بيور هارفست" للمزارع الذكية

قيمة الأسهم السعودية المملوكة للأجانب ترتفع 7.37 مليار ريال خلال أسبوع