TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيثيدكو للبتروكيماويات تصدر منتجات بقيمة 929 مليون دولار

إيثيدكو للبتروكيماويات تصدر منتجات بقيمة 929 مليون دولار
طارق الملا وزير البترول المصري

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (ايثيدكو للبتروكيماويات)، إن القيمة التصديرية لمنتجات الشركة خلال الفترة بين 2017 إلى 2019، بلغت 929 مليون دولار.

وأوضح عبدالمجيد حجازي، اليوم الأحد، أن صادرات الشركة خلال الفترة المذكورة تمثل 9.6 بالمائة من إجمالي الصادرات البترولية المصرية، وفقاً لبيان صادر عن وزارة البترول المصرية.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن مجمع ايثيدكو حقق خططه الإنتاجية لعام 2019 بإنتاج نحو 367 ألف طن ايثيلين للوفاء بتعاقداته واحتياجات الشركات البترولية الشقيقة من هذا المنتج، إلى جانب إنتاج نحو 363 ألف طن بولي ايثيلين للطلب المحلي والتصدير.

ولفت حجازي، إلى نجاح توقيع عقود تسويق منتج البيوتاديين حصرياً من مجمع ايثيدكو بما يعظم القيمة المضافة من منتجات المجمع خاصة المنتجات الثانوية غير الرئيسية كالبيوتاديين والرافينات.

وأضاف أنه تم تحقيق نحو 1.3 مليار دولار إجمالي مبيعات لمجمع ايثيدكو من منتجاته المختلفة منذ التشغيل في 2017، ما يعد مؤشراً قوياً على ما تحقق من أداء تجاري وتسويقي متميز خلال تلك الفترة. 

وكشفت عن أن الشركة تسعى لتنفيذ وإنشاء أول مشروع من نوعه في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لإنتاج المطاط الصناعي ( البولي بيوتاديين) الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 180 مليون دولار بعد ترسية مناقصة أعمال التنفيذ واختيار المقاول العام في مايو/أيار الماضي علي تحالف شركتي بتروجت المصرية وسايبم الإيطالية ويستغرق تنفيذه نحو عامين.

وأكد حجازي، نجاح دراسة رفع الطاقة الانتاجية للمشروع الجديد إلى 26 ألف طن وتوقيع عقدين لتسويق إنتاجه مع موزعين عالميين.

ترشيحات:

وزير التموين المصري لـ"مباشر": قررنا إلغاء معارض "أهلا رمضان" بسبب "كورونا"

10 شركات مصرية تشتري 4.16 مليون سهم خزينة بجلسة الخميس

أرقام الأسبوع.. 6 تطورات في الاقتصاد العالمي بفعل الكوروناتقارير عالمية

تقرير: أكثر من ألف مصاب جديد بـ"كورونا" في 11 دولة عربية خلال يوم واحد