TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين المصري لـ"مباشر: توفير السلع بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية

وزير التموين المصري لـ"مباشر: توفير السلع بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية
وزير التموين المصري علي المصيلحي

مباشر: محمد موافي: قال وزير التموين المصري، إن بلاده قررت إلغاء تنظيم معارض "أهلاً رمضان" المخصصة لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين في كافة المحافظات.

وأكد علي المصيلحي، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أن الإلغاء جاء ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، موضحاً أنه سيتم الاستعاضة عن عملية إلغاء المعارض بمبادرة أخرى.

وأشار وزير التموين إلى أن المبادرة الجديدة، تشمل بيع السلع بأسعار مخفضة تتراوح بين 15 إلى 25% في المعارض الثابتة وفروع المجمعات الاستهلاكية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وفي وقت سابق قال مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تقرر إلغاء معارض أهلاً رمضان هذا العام، لمنع الزحام والتكدسات، خوفاً من انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفاً أن السلع التي كانت تُعرض بمعارض أهلاً رمضان سيتم عرضها في السوبر ماركت والسلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف إبراهيم عشماوي في لقاء مع أحد البرامج التلفزيونية مساء السبت، أنه سيتم منح خصومات على بعض السلع تتجاوز 20 بالمائة لمساعدة المواطنين على تجاوز الأزمة الحالية.

وقال: "الاحتياطي الآمن من السلع يزداد يومياً، ولما بنعمل طلب على سلعة معينة زي القمح، أو السكر أو الزيت بناخد تقريباً 10 أسابيع عشان نوزعها في الأسواق الداخلية".

وأضاف مساعد وزير التموين: "عملنا نوع من الاستشراف بما يحدث في الأسواق العالمية وشوفنا حجم الاستهلاك وزيادته، وإزاي نكون هذا الاحتياطي الآمن من السلع الأساسية وابتدينا ننوع مصادر الإمداد من هذه السلع".

ترشيحات:

بسبب كورونا.. تراجع مؤشر مدراء المشتريات بمصر إلى أدنى مستوياته منذ يناير 2017

العربية لإدارة الأصول تعلن نتيجة مزايدة بيع قطعة أرض

إيكون تقترح توزيع كوبون 30 قرشاً للسهم

مؤسسة التمويل الدولية: نعمل على تخفيف أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد المصري