TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب رئيس الإمارات يكشف عن عودة المواطنين بالخارج "بكل سلاسة"

نائب رئيس الإمارات يكشف عن عودة المواطنين بالخارج "بكل سلاسة"
نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي - الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

 أبوظبي - مباشر: عقد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اجتماعاً مع الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية ومجموعة من سفرائنا بالإضافة لغرفة العمليات بوزارة الخارجية كوادرنا الدبلوماسية أظهرت كفاءة استثنائية وتعاملهم كان على مستوى الحدث من ناحية الاستباقية والاستعداد الكامل لكافة الظروف لهم كل التقدير من كل الوطن.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "إرجاع أغلب طلابنا ومواطنينا في الخارج لأرض الدولة تم بكل سلاسة، ومن بقي منهم لظروف استثنائية هم محل رعاية مستمرة".

وأضاف محمد بن راشد، بقوله: "فريقنا الداخلي والخارجي فريق قوي، ومواطنينا في الداخل أو في الخارج سيبقون محل عناية فائقة".

وتابع رسالتنا لجميع دول العالم: "نحن أقوى مجتمعين ومتحدين ومتعاونين، والعالم بعد هذا الوباء يحتاج لمنظومة تعاون صحي واقتصادي وسياسي مختلفة وسريعة، ومواكبة لأحداث يمكن أن تشل حركة العالم في أسابيع".

ومؤخراً، أكد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة الإماراتي، عدم وجود إصابات بين الطلبة الإماراتيين الذين يدرسون في الجامعات في مختلف دول العالم والبالغ عددهم 1251 طالباً، يدرسون في 16 دولة حول العالم.

ومن أبرز تلك الدول المملكة المتحدة بواقع 642 طالباً، والولايات المتحدة الأمريكية 327 طالباً، وأستراليا 120 طالباً وكندا 26 طالباً.

يُذكر أن فيروس كورونا بدأ الانتشار في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 في مدينة "ووهان" بوسط الصين، وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

بورصة دبي تفعل قرار تخفيض رأسمال "الخليجي التجاري"

"اقتصادية دبي" تحذر من عمليات احتيال تستهدف الحسابات المصرفية

بعد هبوط النفط عالمياً بسبب كورونا.. 3 دول خليجية تخفض أسعار الوقود