TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية دبي" تحذر من عمليات احتيال تستهدف الحسابات المصرفية

"اقتصادية دبي" تحذر من عمليات احتيال تستهدف الحسابات المصرفية
مقر الدائرة الاقتصادية بإمارة دبي

دبي - مباشر: حذرت الدائرة الاقتصادية بإمارة دبي من عمليات التصيد الاحتيالي للمستخدمين والمتعاملين والمستهلكين بهدف الحصول على معلومات شخصية أو مالية بغرض الاحتيال

ودعت الدائرة المستهلكين الى الحذر عند التعامل مع المواقع الالكترونية أو الأشخاص بما لا يوقعهم فريسة للمحتالين. والتصيد الاحتيالي، هو نوع من الممارسة الاحتيالية، والتي تهدف إلى الحصول على معلومات شخصية هامة، مثل تفاصيل الحساب المصرفي أو أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور للحسابات الشخصية وغيرها، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وذلك يكون من قبل أشخاص يتنكرون على أنهم كيانات أو علامات تجارية جديرة بالثقة، لافتة الى أنهم عادة يقومون بإرسال المستخدمين إلى موقع ويب ضار ليتمكنوا من سحب بياناتهم من خلاله.

ويتعرض مستخدمون لشبكة الإنترنت إلى محاولات الاحتيال من خلال محاولات استخدام معلومات تسجيل الدخول أو معلومات أخرى خاصة بالحساب للوصول إلى حساب المستخدم ومعلومات الدفع الخاصة به، إذا كانت مخزّنة عليه؛ ولذا فإنه يجب على المستخدمين تجنب تقديم معلوماتك إلى المخادعين والمحتالين.

وتبدأ عملية الاحتيال بوصول رسالة بريد إلكتروني يبدو أنها واردة من جهة معلومة وتطلب معلومات الحساب المصرفي للمستخدم، أو يستقبل المستخدم رسائل بريد إلكتروني مزيفة بشأن تعرض حسابه للاختراق.

ويحاول المحتالون بث الرعب لدى المستخدم بالتفكير في أن حسابه قد تعرّض للاختراق بينما لم يحدث ذلك في الحقيقة، أو أن يستلم رسالة تنص على شيء مثل: "لقد تم تعليق حسابك مؤقتاً، يرجى تسجيل الدخول هنا للحصول على المزيد من المعلومات.

ومنذ أيام، حذر المصرف المركزي الإماراتي من قيام جهات خارجية غير مصرح لها باستخدام اسم المصرف أو موظفيه في عمليات احتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وأشار المصرف أمس في بيان بعنوان "المرشد إلى عمليات الاحتيال" إلى قيام جهات خارجية غير مصرح لها من حين إلى آخر باستخدام اسم المصرف أو أسماء موظفيه أو إدارته أو شعاره أو عنوانه لتنفيذ عمليات احتيال.

وحث المصرف على توخي الحذر والتحقق من صحة ومصدر الرسائل والوثائق التي تصل إليهم والتأكد من حقيقة صدورها عن المصرف.

ترشيحات:

المركزي الإماراتي يحذر من عمليات احتيال