TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 قطاعات تتراجع بأسعار الصناعات التحويلية غير النفطية بالمغرب خلال فبراير

4 قطاعات تتراجع بأسعار الصناعات التحويلية غير النفطية بالمغرب خلال فبراير
أحد المصانع في المغرب

مباشر: تراجع مؤشر أسعار الإنتاج بالصناعات التحويلية غير النفطية بالمغرب، بنسبة 0.1 بالمائة خلال شهر فبراير/ شباط من العام الجاري، مقارنة بشهر يناير/ كانون الثاني من نفس العام .

وأوضحت مندوبية التخطيط المغربية، في تقرير حول أسعار الإنتاج الصناعي والطاقة والإنتاج المعدني باستثناء صناعة تكرير البترول، اليوم الثلاثاء، أن التراجع نتج عن انخفاض أسعار صناعة الورق والورق المقوى 2.3 بالمائة.

وتراجعت أسعار الصناعات الغذائية 0.1 بالمائة، وصناعة النسيج بـ 0.4 بالمائة، ونجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين بـ 0.2 بالمائة، خلال فبراير، على أساس شهري.

في المقابل، ارتفعت أسعار صنع منتجات أخرى غير معدنية، وصناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات بنفس النسبة البالغة 0.1 بالمائة، خلال فبراير من العام الجاري، على أساس شهري.

وأضافت المندوبية، أن أسعار الإنتاج لقطاعات الصناعات الاستخراجية، وإنتاج وتوزيع الكهرباء والماء، استقرت خلال فبراير/ شباط من العام الجاري، على أساس شهري.

والصناعات التحويلية هي عمليات تحويل ميكانيكية لمواد غير عضوية أو عضوية؛ بهدف الوصول إلى مواد جديدة عن طريق استخدام وسائل يدوية أو آلية.

 

ترشيحات :

5 قطاعات ترتفع بأسعار الصناعات التحويلية غير النفطية  بالمغرب خلال يناير

قطاعات ترتفع بأسعار الصناعات التحويلية غير النفطية خلال ديسمبر 

التجاري وفا بنك: تأجيل أقساط القروض حتى 30 يونيو

المغرب يطلق برنامجاً لدعم الاستثمار بمنتجات مكافحة كورونا

المركزي المغربي يعتمد إجراءات جديدة لمواجهة تداعيات كورونا

الخزينة المغربية توظف فائضاً مالياً بقيمة 900 مليون درهم

المغرب يسجل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 574 حالة