TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري وفا بنك: تأجيل أقساط القروض حتى 30 يونيو

التجاري وفا بنك: تأجيل أقساط القروض حتى 30 يونيو
أحد فروع التجاري وفا بنك
التجاري وفا
ATW
-0.12% 505.50 -0.60

مباشر: قرر التجاري وفا بنك (ATW)، المدرج ببورصة الدار البيضاء، تأجيل أقساط القروض البنكية والقرض الايجاري حتى 30 يونيو/ حزيران القادم.

وأشار البنك في بيان، إلى دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تسجل صعوبات أو تباطؤا في النشاط جراء الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا.

وأضاف في بيانه، أنه سيوفر خطوط ائتمان جديدة لتلبية الحاجيات التي لا يغطيها ضمان أوكسجين، ووضع تسهيلات استثنائية للخزينة لمواجهة التكاليف التي لا يمكن تعليقها أو تأجيلها .

وأوضح أن هذا التسهيل الاستثنائي،مخصص بداية لأداء الأجور والموردين، ولا يمكن استعماله إلا بعد نفاذ خطوط الائتمان الممنوحة سابقا ، ويجب سداده قبل 31 ديسمبر 2020 .

وأضاف أنه في حالة تعذر السداد الكلي أو الجزئي لهذا الاستحقاق، فمن الممكن منح قرض للمقاولة يكون قابلا للتسديد لمدة قد تصل إلى 5 سنوات لتغطية المبلغ المتبقي الواجب أداؤه.

 في إطار المجهودات المبذولة لتنزيل التدابير المتخذة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية والتي تهدف إلى تخفيف أثار الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا ودواعيها على المقاولات،

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية المغربية، أعلنت يوم الخميس الماضي، عن إحداث آلية جديدة للضمان على مستوى صندوق الضمان المركزي، تحت اسم "ضمان أوكسجين"، لتخفيف أثار الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا ودواعيها على المقاولات.

ويهدف ضمان أوكسجين إلى تمكين المقاولات التي عرفت خزينتها تدهوراً بسبب انخفاض نشاطها، الحصول على موارد استثنائية للتمويل، ويغطي "ضمان أوكسجين" 95 في المائة من مبلغ القرض، مما يمكن  البنوك من مد المقاولات بقروض استثنائية لتمويل احتياجات أموال الدوران، في ظرف وجيز.

 

ترشيحات :

البنك العربي والتجاري وفا بنك يوقعان مذكرة للتعاون المشترك

التجاري وفا بنك يطلق أذرعاً استثمارية بمصر النصف الأول من 2020

الخزينة المغربية توظف فائضاً مالياً بقيمة 900 مليون درهم

المغرب يسجل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 574 حالة