TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قيمة خطابات الضمان والتسهيلات المقدمة من البنوك الإماراتية ترتفع 4% خلال فبراير

قيمة خطابات الضمان والتسهيلات المقدمة من البنوك الإماراتية ترتفع 4% خلال فبراير
مقر البنك المركزي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: واصل إجمالي الرصيد التراكمي لحساب خطابات الضمان والاعتمادات والالتزامات والتسهيلات الائتمانية الأخرى لدى الجهاز المصرفي الإماراتي ارتفاعه بنسبة 4.3 بالمائة خلال فبراير/شباط 2020، على أساس شهري.

وبحسب إحصائيات المصرف المركزي الإماراتي الصادرة حديثاً، وصلت إلى مستوى 4.533 تريليون درهم خلال شهر فبراير/شباط 2020 بزيادة قدرها 86 مليار درهم، مقابل إجمالي رصيده في شهر يناير/كانون الثاني من العام ذاته البالغ 4.347 تريليون.

يُشار إلى أن خطابات الضمان والاعتمادات وغيرها من الخدمات الأخرى هي عبارة عن التزام من البنك المعني بالدفع نيابة عن العميل نظير توريد البضاعة المتفق عليها مع بنك البائع الذي يكون موقعه في الغالب خارج الدولة، في إشارة إلى مدى حجم التسهيلات التي قدمتها البنوك لحالة النشاط الاقتصادي بالدولة.

وارتفع رصيد مشتقات العملات الأجنبية الذي وصل إلى 797.2 مليار درهم في شهر فبراير/شباط من العام الجاري مقارنة مع 766.3 مليار درهم في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

أما رصيد عوائد الفوائد على مشتقات العملات الأجنبية، ارتفع من 2.76 تريليون درهم في يناير/كانون الثاني من العام الجاري إلى 2.93 تريليون درهم في فبراير/شباط من العام ذاته.

فيما ثبت رصيد خطابات الالتزامات التي قدمتها البنوك عند مستوى 238.6 مليار درهم خلال الفترة نفسها.

وفيما يخص رصيد خطابات الضمان فقد بلغ إجمالي قيمته 382.7 مليار درهم بنهاية الفترة، ووصل رصيد خطابات الاعتمادات إلى 103.8 مليار درهم، في حين توزع بقية المبلغ على حسابي مشتقات وضمانات بنكية أخرى.

ترشيحات:

الأسهم الكبرى تنفض غبار خسائر بورصات الإمارات في المنتصف

أسعار الذهب بالإمارات تعود للصعود بالتعاملات الأسبوعية

إنفوجرافيك.. كيف تطور احتياطي الذهب بالإمارات خلال 12 شهراً؟

بورصات الإمارات تتراجع في التعاملات المبكرة

"ستاندرد آند بورز" تبقي على تصنيفها الائتماني لإمارة أبوظبي