TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الإماراتي يعتمد حزمة تسهيلات لقطاع التجزئة والفنادق والمصانع

الوزراء الإماراتي يعتمد حزمة تسهيلات لقطاع التجزئة والفنادق والمصانع
مجلس الوزراء الإماراتي

أبوظبي - مباشر: اعتمد مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حزمة من القرارات لدعم مشتركي الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء من قطاع التجزئة والفنادق والمصانع، ومن خلال مجموعة من التسهيلات التي سيتم تقديمها لهذه القطاعات من خلال الهيئة.

وتفصيلاً اعتمد مجلس الوزراء قراراً بتخفيض فواتير استهلاك الكهرباء والماء بنسبة 20 بالمائة لمراكز التسوق والمحلات التجارية والفنادق والشقق الفندقية والمصانع المسجلة في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لمدة 3 أشهر ابتداء من فاتورة شهر أبريل/نيسان 2020 بتكلفة تقديرية إجمالية تصل إلى 86 مليون درهم.

واعتمد المجلس قراراً بتأجيل تحصيل أقساط رسوم التوصيل لمراكز التسوق والمحلات التجارية والفنادق والشقق الفندقية والمصانع لمدة 6 أشهر ابتداء من قسط شهر أبريل، وتجميد غرامات إعادة الخدمة والتي تتراوح بين 3000 إلى 5000 درهم لمدة 3 أشهر ابتداء من أبريل/نيسان 2020.

وإضافة إلى ذلك، أقر  إلغاء الرسوم الإدارية والبالغة 20 بالمائة من طلبات توصيل الكهرباء والماء لمدة 3 أشهر ابتداء من أبريل 2020.

ومؤخراً أعلن الإماراتي المركزي عن مبادرة جديد بدءاً من الأول من أبريل/ نيسان المقبل وحتى 30 يونيو/ حزيران القادم، سيؤجل بموجبها عدد من البنوك في دبي أقساط القروض لمدة ثلاثة أشهر للأفراد الذين اضطروا للحصول على إجازة بدون أجر، وللشركات الصغيرة المتضررة من الوضع الراهن، وستقوم البنوك كذلك بتخفيض الحد الأدنى للرصيد الشهري لحسابات تلك الشركات.

وأعلنت حكومة أبوظبي بعض الإجراءات التحفيزية لطمأنة وتشجيع المستثمرين، التي شملت 16 مباردة تستهدف الإعفاءات وإلغاء الرسوم والميزات المقدمة للمواطنين وللشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي ذلك بعد أن اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، خلال اجتماعه عن بعد بمطلع الأسبوع الحالي، حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية 126 مليار درهم بالدولة؛ بهدف مواجهة الآثار الاقتصادية لتداعيات انتشار فيروس "كورونا".

ورصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، 85 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد المعروف باسم كوفيد-19، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 333 حالة.

ترشيحات:

الأسهم الإماراتية تربح 40 مليار درهم بعد إطلاق محفزات مطمئنة للمستثمرين