TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لمواجهة "كورونا".. الوزراء الإماراتي يُقر حزمة دعم إضافية بـ16 مليار درهم

لمواجهة "كورونا".. الوزراء الإماراتي يُقر حزمة دعم إضافية بـ16 مليار درهم
جلسة مجلس الوزراء عن بعد

أبوظبي - مباشر: أقر مجلس الوزراء الإماراتي خلال اجتماعه اليوم الأحد، حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية 126 مليار درهم بالدولة؛ بهدف مواجهة الآثار الاقتصادية لتداعيات انتشار فيروس "كورونا".

ووفقاً للحساب الرسمي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر "تويتر"، اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي حزمة إجراءات جديدة لخفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية الكبرى.

وأوضح محمد بن راشد كذلك بقوله: "اعتمدنا اليوم تشكيل 3 فرق عمل حكومية لضمان استمرارية الخدمات.. وضمان فاعلية أنظمة العمل عن بعد".

وأكد خلال تصريحاته: "سيتم رفع تقرير يومي حول الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا وإجراءاتنا الاحترازية.. رسالتنا للجميع نحن مستعدون وجاهزون للتعامل مع كافة الظروف".

 وجراء تأثيرات فيروس "كورونا"، قامت عديد من المؤسسات والشركات بتفعيل التعلم عن بعد تعطيل الدراسة في الإمارات، كذلك فعلت مؤسسات عديدة نظام العمل عن بعد مع تقليل عدد الموظفين في أماكن العمل مع إيقاف أعمالها مؤقتاً إجازة خاصة مدفوعة الأجر، والاستعاضة عنه باستخدام تطبيق "الموظف الذكي" أو أي أنظمة بديلة حتى إشعار آخر.

وعلى مستوى الدولة أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وبالتعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، دليلاً إرشادياً للجهات الاتحادية حول نظام العمل عن بعد، وذلك عقب أن حدد فئات معينة منها (الموظفات الحوامل، والموظفون ذوو الإعاقة، والمصابون بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة، بالإضافة إلى الموظفين من الفئة العمرية التي تتجاوز 60 عاماً).

وعرف الدليل العمل عن بعد على أنه أحد خيارات العمل البديلة التي تضمن استمرار تأدية الأعمال وتقديم الخدمات، بعيداً عن المكتب بشكل دائم أو جزئي أو حسب الطلب، بحسب الهيئة.

ورصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أمس السبت،  13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر، تعود لجنسيات مختلفة.

وبذلك بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس بالدولة نحو 153 حالة، فيما تم تعافي 38 حالة وذلك بعد الكشف 7 حالات تعافي جديدة.

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 305 آلاف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 13 ألف شخص، ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل.

ترشيحات:

الطاقة الإماراتية تطلق نظام العمل عن بعد لمواجهة كورونا

بنوك الإمارات تخفض استثماراتها في السندات والأسهم بـ 1.3 مليار درهم

تقرير: 8 أسهم تخالف موجة الهبوط الحادة للبورصات الإماراتية

تراجعات جماعية للبورصات الإماراتية بالمستهل بسبب فيروس "كورونا"

حكومة الشارقة تقر العمل عن بعد لمواجهة تفشي "كورونا"

بورصة أبوظبي توفر خدمة التصويت الإلكتروني عن بعد

لمواجهة كورونا.. "حرة عجمان" تدعم السوق الصيني بـ 6 ملايين درهم