TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة الأردينة معلقاً على تظاهر مواطنين: سنضطر لحظر التجوال

رئيس الحكومة الأردينة معلقاً على تظاهر مواطنين: سنضطر لحظر التجوال
عمر الرزاز رئيس الحكومة الأردنية

مباشر: علق رئيس الحكومة الأردنية، عمر الرزاز، على تظاهر بعض المواطنين في ظل قرارات بتقليل التجمعات لمنع انتشار فيروس كورونا، قائلاً "سنضطر لحظر التجوال".

وقال عمر الزراز في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس: "ما رأيناه اليوم من مظاهر لتجمّع بعض المواطنين، وعدم التزامهم ببيوتهم، فيه ضرر عليهم وعلى الآخرين".

وتابع الرزاز: "الفرق بين النجاح والفشل في معركتنا ضد الفيروس يتمثل بمستوى الوعي والالتزام، وبغياب هذا وذاك سنضطر لفرض إجراءات أكثر حزماً تصل لحظر التجول. نعوّل على وعيكم والتزامكم".

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية، أمس، أنه سيتم غلق العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ولن يسمح بالتنقل بين المحافظات مع الالتزام بمحدودية الحركة داخل المحافظات إلا للضرورة القصوى اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً يوم غد الخميس، حتى إشعار آخر.

وأصدر رئيس الوزراء الأردني، اليوم، أمر الدفاع رقم 1 لعام 2020 والمتضمن، وقف العمل ببعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي واستبدالها بأمر دفاع.

واتخذت الحكومة الأردنية، يوم السبت الماضي، مجموعة من الإجراءات الجديدة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في ضوء التطورات العالمية المتسارعة لتفشي الفيروس.