TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 إجراءات حكومية لمواجهة تفشي "كورونا" في الأردن

7 إجراءات حكومية لمواجهة تفشي "كورونا" في الأردن
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز

مباشر: اتخذت الحكومة الأردنية مجموعة من الإجراءات الجديدة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في ضوء التطورات العالمية المتسارعة لتفشي الفيروس. 

وقررت الحكومة الأردنية تعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتبارا من صباح اليوم الأحد 15 مارس/ آذار 2020 ولمدة أسبوعين، وفقاً لبيان لرئاسة الوزراء.

كما قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى بعض الدول اعتباراً من يوم الاثنين 16 مارس/ آذار 2020، وتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 17 مارس / آذار 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري

ووقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، وتوجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراد، و التأكيد على أهمية التزام المواطنين قدر الإمكان بالبقاء في بيوتهم، وتفادي الخروج إلا للضرورة. 
كما قررت الحكومة الأردنية بتوجيه من مجلس الإفتاء ومجلس الكنائس، إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع الالتزام برفع الآذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة.

ووقف زيارة المستشفيات والسجون اعتباراً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر، وإغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع.

وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر، ومنع تقديم الأرجيلة وخدماتها والتدخين في المقاهي والمطاعم، وتفويض الجهات الرسمية المسؤولة بإغلاق أي مقهى أو مطعم لا يتقيد بهذه التعليمات، وشددت على المقاهي والمطاعم بضرورة المحافظة على مسافات متباعدة بين أماكن الجلوس.

وقررت الحكومة الأردنية، استمرار العمل في الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والرسمية، والتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة، على إجراءات لحماية العاملين في القطاع الخاص وضمان استمرارية العمل.

وأشار بيان رئاسة الوزراء، إلى عمل خلية الأزمة على مدار الساعة لمتابعة التطورات المرتبطة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وينبثق عنها فريق للرعاية الصحية، وفريق لتنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمعابر والمطارات، وفريق للحماية الاجتماعية،وفريق للمخزون الاستراتيجي (الدواء والغذاء)، وفريق للمتابعة الإعلامية.

وأعلن وزير الصحة الأردني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد حالات الماصبين بفيروس كورونا المستجد "19-Covid"، إلى 7 حالات، بعد اكتشاف 6 حالات جديدة مؤكدة.

 

ترشيحات:

فيديو.. ارتفاع مصابي كورونا في الأردن إلى 7 حالات

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الأردن

الأردن يمنع دخول المسافرين القادمين من إيطاليا بسبب "كورونا"

الأردن يلاحق قانونياً مروجي الشائعات حول "كورونا"

بسبب "كورونا".. الأردن يعفي الكمامات ومعقمات الأيدي من ضريبة المبيعات

إنفوجراف.. 5 قرارات حكومية لمنع انتشار "كورونا" في الأردن

إنفوجراف.. الصحة الأردنية تنصح المواطنين بـ10 أغذية للوقاية من " كورونا"