TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. أسعار الذهب ترتفع عند التسوية بعد جلسة متقلبة

محدث.. أسعار الذهب ترتفع عند التسوية بعد جلسة متقلبة

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، في جلسة اتسمت بالتقلب وسط محاولات تحفيز الاقتصاد لمواجهة الكورونا.

وعانى المعدن الأصفر من تقلبات ملحوظة خلال الجلسة وسط عمليات البيع من الاحتفاظ بالنقد "الكاش" والإجراءات التيسيرية للبنوك المركزية. 

وأعلن البنك المركزي الأوروبي خططه لشراء مزيد من السندات في اجتماع طارئ كاستجابة تحفيزية لدعم الاقتصاد الذي تعرض إلى ضربة من تفشي "كوفيد-19".

كما خفض بنك إنجلترا معدل الفائدة بشكل مفاجئ بنحو 15 نقطة أساس وقرر تعزيز شراء السندات بوتيرة إضافية 200 مليار إسترليني.

ويأتي صعود الذهب رغم مكاسب الدولار والأسهم الأمريكية خلال التعاملات.

وبالنسبة لمستجدات "كورونا"، صعد إجمالي عدد المصابين في الولايات المتحدة إلى أكثر من 10 آلاف حالة كما ارتفع عدد الوفيات إلى حوالي 150 شخصاً.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى  في عامين ونصف في حين انخفض عجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة 12 بالمائة،

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 1479.30 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1502.80 دولار في الاتجاه الصاعد و1460.10 دولار في الاتجاه الهابط.

وبحلول الساعة 5:55 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.9 بالمائة ليهبط إلى مستوى 1471.79 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 1.3 بالمائة مسجلاً 102.45، قرب أعلى مستوى منذ 2017.