TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع عجز الحساب الجاري الأمريكي 12% خلال الربع الرابع

تراجع عجز الحساب الجاري الأمريكي 12% خلال الربع الرابع

مباشر: تراجع عجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة بنحو 12.4 بالمائة خلال الربع الرابع من العام الماضي، مع انخفاض عجز الميزان السلعي.

وأوضحت بيانات صادرة من مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الخميس، تراجع عجز الحساب الجاري إلى 109.8 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل 125.4 مليار دولار في الربع السابق له بعد تعديل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن عجز الحساب الجاري الأمريكي في أكبر اقتصاد حول العالم سوف يسجل 109 مليار دولار خلال نفس الفترة.

وبلغ معدل عجز الحساب الجاري نسبة إلى الناتج الإجمالي المحلي 2 بالمائة في الربع الرابع، مقارنة بـ2.3 بالمائة عن الربع الثالث من العام الماضي.

وأرجعت البيانات تراجع عجز الحساب الجاري بمقدار 15.6 مليار دولار إلى انخفاض العجز في الميزان السلعي والذي قابله جزئياً ارتفاع العجز في الدخل الثانوي.

وعن إجمالي العام الماضي، اتسع عجز الحساب الجاري الأمريكي بنسبة 1.5 بالمائة ليصل إلى 498 مليار دولار، ما يعادل 2.3 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وبحلول الساعة 12:36 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 1.1 بالمائة عند مستوى 102.27.