TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق.. والقرارات الحكومية تشجع على الشراء

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق.. والقرارات الحكومية تشجع على الشراء
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء على تباين، حيث ارتفع السوق الأول 0.99 بالمائة، وسجل المؤشر العام نمواً بنسبة 0.42 بالمائة، فيما تراجع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.9 بالمائة و1.14 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 19.5 بالمائة إلى 49.76 مليون دينار مقابل 41.64 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 21.9 بالمائة إلى 213.38 مليون سهم مقابل 175.03 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة العقارات بنمو نسبته 2.62 بالمائة، بينما تراجع 6 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بانخفاض قدره 1.91 بالمائة.

وجاء سهم "المباني" على رأس القائمة الخضراء مرتفعاً بنسبة 10.64 بالمائة، فيما تصدر سهم "وثاق" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 13.48 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 12.44 مليون دينار متراجعاً 1.64 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 24.88 مليون سهم مرتفعاً 6.7 بالمائة.

مُحلل: من المبكر التنبؤ بانتهاء موجة التراجعات.. وخطوة "المركزي الكويتي" محل ترحيب

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت عكست تراجعاتها المبكرة في جلسة اليوم لتغلق على ارتفاع بعد الهبوط الحاد منذ بداية الشهر الحالي الذي أوصل العديد من أسعار الأسهم وخاصة القيادية إلى مستويات مُغرية، مما رفع من شهية المستثمرين على اقتناص الفرص.

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر": "من المبكر التنبؤ بانتهاء موجة التراجعات لكن الإجراءات الحكومية المتخذة في الفترة الماضية لمنع انتشار فيروس كورونا، التي كانت لافتة وفعالة، وخفض سعر الفائدة بالأمس إلى معدل تاريخي شجع على بعض عمليات الشراء".

وأوضح دياب أن خطوة البنك المركزي الكويتي الأخيرة كانت محل ترحيب حيث ستساهم في إنعاش الاقتصاد ومن المتوقع استفادة جميع القطاعات من ذلك وخاصة الشركات التي تأثرت من أزمة فيروس كورونا التي قد تلجأ إلى الاقتراض حيث ستكون الكلفة أقل ويخفف من أعباء المقترضين.

وتابع بالقول: "سيكون لخطوة المركزي أيضاً أثر إيجابي على نشاط التداولات في البورصة الكويتية حيث إن خفض الفائدة سوف يشجع المستثمرين على الاقتراض لتعزيز مراكزهم في الأسهم".

ترشيحات:

تقرير: الكويت بحاجة إلى تبني استراتيجية للتعافي السريع من الكوارث

الكويتية للمقاصة تعتمد تحويل الأرباح النقدية للمساهمين آلياً

7 إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت.. والعدد يرتفع إلى 130 حالة

الأحد المُقبل.. إجازة ببورصة الكويت بمناسبة الإسراء والمعراج

الكويت: إغلاق محال تجارية خالفت القرارات والإجراءات الاحترازية من "كورونا"

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والعقارات والبنوك أبرز المتراجعين

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع إلى 41.9 مليار دولار

ترسية مناقصة على "المواشي" بقيمة 4.6 مليون دينار