TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويتية للمقاصة تعتمد تحويل الأرباح النقدية للمساهمين آلياً

الكويتية للمقاصة تعتمد تحويل الأرباح النقدية للمساهمين آلياً
من داخل البورصة الكويتية

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للمقاصة اليوم الثلاثاء في تعميم لعملائها من مساهمي الشركات بأنه تم اعتماد خدمة التحويل الآلي للأرباح النقدية للشركات التي تحتفظ المقاصة بسجلاتها، وإلغاء خدمة طباعة الشيكات ابتداءً من أرباح عام 2019.

وأضافت الشركة في بيان أن تلك الخطوة تأتي في إطار استراتيجيتها التي تهتم بالتحول الرقمي وسعيها لميكنة جميع خدماتها، منوهة بإمكانية مساهمي الشركات الاشتراك في الخدمة عن طريق بعض القنوات المتاحة لدى أي من البنوك المشاركة.

وكشفت أن تلك القنوات تتمثل في تطبيق الهواتف الذكية للبنك، الموقع الإلكتروني للبنك، زيارة فرع البنك، بالإضافة إلى الخدمة الهاتفية للبنك.

وأوضحت أن البنوك المشاركة في الخدمة هي: (بنك الكويت الوطني، بيت التمويل الكويتي "بيتك"، البنك التجاري الكويتي، بنك برقان، بنك الخليج، بنك وربة، بنك بوبيان، بنك الأهلي المتحد، البنك الأهلي الكويتي، وبنك الكويت الدولي "كيه أي بي").

يُشار إلى أن تلك الخدمة كانت متوفرة بشكل اختياري خلال السنوات السابقة، ولكن الكويتية للمقاصة اتخذت قراراً بأن تكون الوسيلة الوحيدة لتحويل الأرباح النقدية لجميع الشركات ابتداءً من أرباح 2019.

ترشيحات:

الأحد المُقبل.. إجازة ببورصة الكويت بمناسبة الإسراء والمعراج

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع إلى 41.9 مليار دولار

"المركزي الكويتي" يخفض أسعار الفائدة لأدنى مستوياتها التاريخية