تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النائب العام بالإمارات: إطلاق الشائعات حول "كورونا" جريمة يعاقب عليها القانون

النائب العام بالإمارات: إطلاق الشائعات حول "كورونا" جريمة يعاقب عليها القانون
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: قال النائب العام لدولة الإمارات، إن الحكومة كانت سباقة في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الكفيلة لدرء مخاطر فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأشار المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إلى أن إطلاق الشائعات في هذا الموضوع جريمة يعاقب عليها القانون.

وأكد الشامسي أن النيابة العامة ستباشر مسؤوليتها وأمانتها في تطبيق القانون بكل حزم على من يخالف أحكامه في هذا الشأن حرصاً على المصلحة العامة وأمن أفراد المجتمع وحفاظا على النظام العام والسلم المجتمعي.

وأوضح الشامسي أنه يتم التعامل بكل احترافية وبأعلى مستويات العناية مع الحالات التي تم رصدها أو اكتشافها بما يكافح الفيروس وبالتالي فإن هذه الحالات لا تشكل في الواقع خطراً يهدد المجتمع.

وقال إن إطلاق الشائعات في هذا الموضوع جريمة معاقب عليها بالنظر إلى خطورة جريمة إذاعة الشائعات الكاذبة أو الأخبار والمعلومات غير الصحيحة التي من شأنها المساس بالنظام العام في الدولة.

وتابع بقوله: "رصدنا في الآونة الأخيرة قيام بعض الأشخاص غير المختصين وغير المسئولين بنشر مقاطع صوتية ومعلومات غير موثوقة وغير علمية تتضمن شائعات كاذبة ومعلومات غير صحيحة سواء عن درجة انتشار "كورونا".

وأكد أهمية عدم الانسياق إلى استقاء المعلومات المتعلقة بالشأن العام من غير المصادر الرسمية في الدولة التي تعتمد الشفافية والوضوح في كل أعمالها وما يهم المواطن والمقيم.

يُذكر أن آخر مستجدات الفيروس في الإمارات كشفت عن شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة 26 حالة.

عالمياً، وبحسب البيانات المتاحة على موقع جامعة "جونز هوبكينز"، اليوم الاثنين، فإن عدد المصابين بالكورونا ارتفع إلى 169.387 ألف شخص عالمياً حتى صباح اليوم.

وبدأ انتشار فيروس كورونا في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 في مدينة "ووهان" بوسط الصين.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

ترشيحات:

فزع الكورونا يتزايد عالمياً مع إصابة نحو 170 ألف شخص

أبرز 3 معلومات عن الصندوق الحكومي الجديد بأبوظبي لدعم الأسهم

4 أسهم تخالف موجة الهبوط الحاد بالبورصات الإماراتية

تحليل.. كيف تفاعلت أسعار الذهب في الإمارات مع خفض معدل الفائدة؟

محدث.. 30 قراراً حكومياً بالإمارات لإنقاذ الاقتصاد من "كورونا"