TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة للإسكان تُعلن خطة جديدة للتطوير خلال شهرين

مصر الجديدة للإسكان تُعلن خطة جديدة للتطوير خلال شهرين
مدينة هليوبوليس الجديدة إحدى مشروعات شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

مباشر - عبدالله بدير: قال رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء، أنه يجرى حالياً وضع خطة لتطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، من المتوقع الإعلان عنها خلال شهرين.

وأضاف هشام أبو العطا، في تصريح خاص لـ"مباشر": "هنطور شركة مصر الجديدة بإيدينا.. اللي كانت هتقوم بيه شركة الإدارة إحنا هنعمله".

وتابع رئيس القابضة للتشييد، أن الخطة تشمل وضع مخطط جديد لمشروع هليوبارك ومدينة هليوبوليس الجديدة، ومراجعة ما تم تنفيذه حتى الآن ومراحل التنفيذ.

وأشار أبو العطا، إلى أنه سيتم الاستعانة بمكتب استشاري للمساعدة في الخطة الجديدة.

وذكر رئيس الشركة القابضة، أنه تم اليوم الثلاثاء، افتتاح مرافق مدينة هليوبوليس الجديدة كبداية للتطوير، وتكفي لمدة 5 سنوات.

كان أبو العطا كشف لـ"مباشر"، أنه تم التراجع عن طرح حصة إضافية 25 بالمائة من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بالبورصة المصرية ومستثمر استراتيجي.

وأعلنت مصر الجديدة عدم تقدم أحد لعقد الإدارة الأحد 23 فبراير/شباط 2020، مؤكدة وضع خطة بديلة لتطوير الشركة وسيتم الإعلان عنها في الوقت القريب.

كانت مصر الجديدة أعلنت أن الموعد النهائي لتلقي العروض الفنية والمالية من الشركات المتقدمة للمشاركة في الإدارة هو 23 فبراير/شباط 2020.

واشترت شركات شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، وبالم هيلز للتعمير، وبي بي أي بارتينرز للاستثمار المباشر، ودار الأركان للتطوير العقاري، كراسة الشروط الخاصة بالمشاركة في إدارة مصر الجديدة للإسكان.

وألمحت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية في بيان رسمي منتصف يونيو/حزيران 2019، بإمكانية طرح  إسناد عقد إدارة شركة مصر الجديدة لمستثمر مؤهل ذي خبرة في التطوير العقاري بعد موافقة الجمعية العمومية.

وفي 27 أغسطس/آب 2019، أقرت الجمعية العامة العادية للشركة إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري، والاستحواذ على 10 بالمائة من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 بالمائة من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.

وفي 1 أكتوبر/تشرين الأول 2019، دعت مصر الجديدة، شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة في التطوير العقاري، للتأهيل المسبق لإدارة الشركة.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أعلنت مصر الجديدة مد مهلة تلقي طلبات شركات المشاركة في الإدارة، استجابة لعدد من الطلبات.

وفي 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، اعتمدت الجمعية العامة غير العادية كراسة الشروط وكذلك عقد المشاركة في الإدارة.

وفي 15 يناير/كانون الثاني 2020، قررت الشركة مد مهلة أخرى تلقي عروض المتنافسين على المشاركة في الإدارة حتى 21 فبراير/ شباط 2020.

ترشيحات

مصر الجديدة للإسكان تعقد مزادي مارس المقبل لبيع أراض

البورصة تقر قيد أسهم زيادة رأسمال مصر الجديدة للإسكان

مصر الجديدة للإسكان تضيف نشاطي التطوير العقاري وبيع الكهرباء

أرباح مصر الجديدة للإسكان النصفية تتضاعف 6 مرات..و"زهراء المعادي" السبب