TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقر قيد أسهم زيادة رأسمال مصر الجديدة للإسكان

البورصة تقر قيد أسهم زيادة رأسمال مصر الجديدة للإسكان
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أقرت لجنة القيد بالبورصة المصرية قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من 111.25 مليون جنيه إلى 333.77 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم، أنها أقرت زيادة رأس المال بنحو 222.51 مليون جنيه وذلك بإصدار 890.05 مليون سهم بقيمة اسمية 25 قرش للسهم الواحد تمويلاً من الأرباح المرحلة طبقاً للقوائم المالية للشركة بنهاية العام المالي الماضي (بواقع 2 سهم مجاني لكل واحد سهم اصلى) والزيادة تمثل (الإصدار العشرون)، وتقيد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية " أسهم".

وأشارت البورصة إلى أن الحق في التوزيع المجاني (بواقع 2 سهم مجاني لكل واحد سهم اصلى) لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 26 فبراير 2020.

وذكرت البورصة أنه من المقرر إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعى على أسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس 27 فبراير 2020.

كما أقرت البورصة زيادة رأس المال المرخص به من 200 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه.

كان مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وافق مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2019، على زيادة رأس المال المصدر من 111.2 مليون جنيه إلى 333.7 مليون جنيه، من خلال أسهم مجانية للمساهمين بنسبة 1:2 كزيادة ناتجة عن الأرباح المحتجزة للشركة والمذكورة في القوائم المالية عن السنة المنتهية في 30 يونيو 2019.

وقررت الشركة زيادة رأس المال المرخص به ليصبح 1.5 مليار جنيه، تحسباً للزيادات المستقبلية المتوقعة في رأس المال حسب معدلات النمو في حجم أعمال الشركة المتوقعة خلال الثلاث سنوات التالية.

ترشيحات..

مصر والصومال توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بمجال البترول

خسائر سبينالكس النصفية تتراجع 39%

النصر للأعمال المدنية توصي بتوزيع نقدي وتعدل مقترح الأسهم المجانيةتوزيعات نقدية