TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث تأجيل أنشطة وفعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا

البحرين تبحث تأجيل أنشطة وفعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا
مواطنون يرتدون الكمامة الطبية للوقاية من الفيروس

 

مباشر: بحثت اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث في البحرين، إمكانية تأجيل بعض الأنشطة والفعاليات للحد من أي تجمعات وحضور جماهيري في موقع واحد، لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، برئاسة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

نوه رئيس اللجنة إلى أن هذا الاجتماع، يستهدف الوقوف على مواصلة أعلى مستويات الاستعداد والجاهزية لدى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات المطلوبة في إطار عمل اللجنة لحماية المواطنين والمقيمين.

ولفت رئيس اللجنة إلى وجود خطط مسبقة ومصفوفة وطنية للمخاطر، يتم مراجعتها وتحديثها وتطويرها بشكل مستمر، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية تعزيز الجهود التوعوية، ومن بينها توعية الكوادر العاملة بالجهات الخدمية المختلفة.

وأكد رئيس اللجنة ضرورة تفعيل الخدمات الالكترونية وتوسيع إمكانية الاستفادة منها، بما يقلل عدد المراجعين لإنجاز الخدمات، وفي الوقت ذاته اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة.

وخلال الاجتماع، دعت اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث إلى البحث في إمكانية تأجيل بعض الأنشطة والفعاليات للحد من أي تجمعات وحضور جماهيري في موقع واحد، مؤكدة أهمية الاستمرار في التعامل بمصداقية ومنتهى الشفافية وتوعية المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بحماية المستهلك وعدم السفر للبلاد التي تشهد مزيدا من حالات الوفاة والاشتباه بفيروس كورونا.

وأوضح أن اللجنة تعمل على دعم وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لتنفيذ خطة الفريق الوطني من أجل حماية المواطنين والمقيمين، حيث إن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمواجهة أي متغيرات وتوفير الخدمات المطلوبة.

وارتفع العدد الإجمالي للحالات المصابة بالفيروس الجديد حتى الوقت الراهن إلى 23 حالة مصابة في المملكة.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. تطور استثمارات الإمارات بالسندات الأمريكية خلال 2019

أغنى 20 شخصاً بالعالم يخسرون 46 مليار دولار في ساعات

3 ملايين زائر متوقع للإمارات خلال "إكسبو 2020"

"هيئة الطيران" الإماراتية توقف الرحلات القادمة من وإلى إيران لمدة أسبوع

البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا"