تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إحصائية.. الأجانب يتجهون لشراء أسهم "دبي" رغم تزايد مخاوف "كورونا"

إحصائية.. الأجانب يتجهون لشراء أسهم "دبي" رغم تزايد مخاوف "كورونا"
مقر بورصة دبي

مباشر – محمد هشام: اتجهت تعاملات الأجانب بسوق دبي المالي للشراء  بنهاية جلسة اليوم الإثنين وذلك على النقيض من سوق أبوظبي والتي اتجهت للبيع ورغم تزايد المخاوف بشأن انتشار فيروس "كورونا"

ووفقاً لمسح أجراه "مباشر"، سجل الأجانب صافي بيع في أبوظبي للأوراق المالية، بنحو44.96 مليون درهم، مقابل صافي شراء بسوق دبي المالي وصل إلى 9.85 مليون درهم.

وفي المجمل، نفذ المستثمرون الأجانب عمليات بيع لأسهم سوقي دبي وأبوظبي بقيمة 234.08 مليون درهم، مقابل مشتريات أقل بلغت قيمتها 198.98 مليون درهم، ليبلغ صافي البيع 35.10 مليون درهم.

وعلى مستوى سوق دبي المالي، تم البيع بقيمة 121.8 مليون درهم، مقابل مشتريات وصلت إلى 131.7 مليون درهم.

وبخصوص التعاملات داخل بورصة العاصمة، فقد وصلت قيمة البيع إلى 112.3 مليون درهم، بينما كانت قيمة الشراء 67.3 مليون درهم.

وتأتي توجهات المستثمرين اليوم حيال الأسهم الإماراتية بالتزامن مع  تصاعد المخاوف جراء التداعيات الجديد لفيروس "الكورونا"، حيث تم اليوم الكشف عن جود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس (كورونا المستجد COVID19) من بينهم مواطن سعودي قادم من إيران، وفقاً لما نشرته وزارة الصحة الكويتية.

وفي نفس التوقيت، خرجت وزارة الصحة البحرينية بالإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من دولة إيران، ما أثار المخاوف والشكوك من تفشي الفيروس في منطقة الخليج العربي.

من جانبها، أهابت السفارة السعودية بإيطاليا المواطنين المقيمين والزائرين باتخاذ الحيطة والحذر واتباع إجراءات السلامة، بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 152 حالة في أقاليم لومبارديا شمالي إيطاليا، وفينيتو وإميليا - رومانيا وبيمونتي ولاتسيو.

وعلى المستوى العالمي، زاد عدد ضحايا الفيروس 150 حالة وفاة جديدة مع إصابة أكثر من 400 شخص داخل الصين بالأمس فقط، وفقاً للجنة الصحة الوطنية الصينية، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2592 حالة وفاة، كما إجمالي عدد المصابين ارتفع إلى 77.150 ألف شخص.

 بدوره، قال الرئيس الصيني "شي جين بينغ" نهاية أمس الأحد، أن أكبر مستهلك للطاقة في العالم سيقوم بتعديل السياسة للمساعدة في تخفيف الضربة التي يتعرض لها الاقتصاد من تفشي فيروس كورونا.

ترشيحات:

10% ارتفاعاً بأعداد المباني المنجزة بدبي خلال 2019

موانئ دبي العالمية تستكمل الاستحواذ على "فريزر ساري دوكس" الكندية

محمد بن زايد: الإمارات تستثمر بالتكنولوجيا لاستشراف المستقبل