TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية تعلن عدد مستفيدي برنامج "سكني" في يناير

الإسكان السعودية تعلن عدد مستفيدي برنامج "سكني" في يناير
مقر تابع لبرنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن استفادة نحو 32.3 ألف أسرة خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي من مختلف الخيارات السكنية التي يوفرها البرنامج.

وأوضح "سكني"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن من بين هؤلاء المستفيدين، 12.06 ألف أسرة سكنت منازلها، وذلك ضمن أولى دفعات العام 2020، الذي يستهدف فيه "سكني" خدمة أكثر من 300 ألف أسرة تستفيد.

وأوضح البرنامج، أن مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي تم حجزها من المستفيدين خلال شهر يناير بلغ 6.4 ألف وحدة سكنية، فيما تم تسليم 5.15 ألف قطة أرض سكنية في مختلف المدن.

وأشار إلى أن مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة، وصل إلى 12.8 ألف أسرة خلال يناير/كانون الثاني الماضي، إضافة إلى نحو 8 آلاف أسرة مستفيدة من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم، بحسب الوكالة، على استمرار البرنامج للعام الرابع في تقديم خيارات متنوعة للمستفيدين من الأسر السعودية من خلال إجراءات أسهل وخيارات أكثر.

كما شدد على أن "سكني" يواصل تقديم خدماته للمستفيدين بحسب احتياجاتهم ورغباتهم وقدراتهم، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع تملّك المواطنين للمساكن، تماشياً مع رؤية المملكة 2030

وأعلن برنامج "سكني" أعلن عن استفادة أكثر من 300 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة خلال العام الماضي 2019 من مختلف الخيارات السكنية والتمويلية.

ترشيحات:

أرامكو السعودية: مراجعة أسعار البنزين شهرياً ابتداءً من فبراير الحالي

"هدف" ينفي إيقاف إعانة البحث عن العمل بالسعودية بسن 35عاماً

السعودية تُفعّل لوائح فنية جديدة للدراجات الآلية وعلامة الجودة

السعودية تُقر تعديلات بلوائح المخصصات المالية لإعانات العاطلين "رسمياً"

أرامكو السعودية تحدد موعد إعلان النتائج المالية لـ2019