تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تُفعّل لوائح فنية جديدة للدراجات الآلية وعلامة الجودة

السعودية تُفعّل لوائح فنية جديدة للدراجات الآلية وعلامة الجودة
الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

الرياض – مباشر: بدأت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، تفعيل مذكرة بشأن تحديث بعض اللوائح الفنية السعودية التي تم إقرارها من اللجنة التنفيذية لمجلس الهيئة.

ونصّ البند الأول في المذكرة التي نشرتها الجريدة الرسمية للمملكة -أم القرى-، اليوم الجمعة، على اعتماد اللائحة الفنية للدراجات الآلية الوثيقة رقم "م.إ-173-19-04-02"، والتي تهدف إلى تحديد المتطلبات الأساسية للدراجات الآلية المشمولة في مجال هذه اللائحة الفنية.

وشمل البند الأول كذا، على تحديد إجراءات تقويم المطابقة التي يجب على المورِّدين الالتزام بها، وذلك لضمان سلامة هذه المنتجات واستخدامها، للمحافظة على صحة وسلامة المستهلك، ومستعملي الطرق والمساهمة في حماية البيئة.

فيما نصّ البند الثاني، على اعتماد تحديث اللائحة الفنية لعلامة الجودة السعودية الوثيقة رقم "م.إ-173-19-04-03".

بينما نص البند الثالث، على اعتماد تحديث لائحة إصدار شهادات مطابقة الوطنية المناظرة (IECEE) وفق برنامج اختبارات تقويم المطابقة ومنح الشهادات للأجهزة والمكونات الكهروتقنية الوثيقة رقم "م.إ-173-19-04-04"، وتعديل مسمى اللائحة ليصبح "لائحة إصدار شهادات اعتراف وطنية وفق نظم تقويم المطابقة للمنظمة الدولية الكهروتقنية ".

والجدير بالذكر، أن هذه اللائحة الفنية اعتُمدت في اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم "173".

ويعد المجلس هو السلطة المختصة بإدارة شؤون الهيئة، وتصريف أمورها، ويتخذ جميع القرارات اللازمة لتحقيق أغراضها في حدود أحكام هذا التنظيم، وله بوجه خاص اعتماد المواصفات القياسية السعودية في صورتها النهائية وطرق تطبيقها.

ترشيحات 

 

أرامكو السعودية تحدد موعد إعلان النتائج المالية لـ2019

العمل السعودية: جميع إجراءات وعمليات التفتيش مؤتمتة