تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" ينفي إيقاف إعانة البحث عن العمل بالسعودية بسن 35عاماً

"هدف" ينفي إيقاف إعانة البحث عن العمل بالسعودية بسن 35عاماً
صورة تعبيرية

 

الرياض - مباشر: نفى صندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية "هدف" الأنباء المتداولة بشأن إيقاف إعانة البحث عن العمل بالسعودية بسن 35 عاماً.

وقال برنامج "هدف" على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، إن المعلومة المتداولة بشأن إيقاف إعانة برنامج البحث عن العمل "حافز1" إذا بلغ سن المستفيد 35 عاما غير صحيحة.

وتابع، أن التعديل الجديد خاص بتحويل تواريخ الصرف بالبرنامج من الأشهر الهجرية إلى الميلادية.

وأكملت، أن المواطن الذي تجاوز عمره 35 عاما يستطيع الاستفادة من برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل حتى سن 60 عاما.

وأقرت المملكة العربية السعودية تعديلات بلوائح المخصصات المالية للعاطلين عن عمل بشكل رسمي.

ونشرت الجريدة الرسمية بالمملكة - أم القرى -، اليوم، قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، رقم (93941)  بشأن عديل المواد (الثالثة، الرابعة، الخامسة، التاسعة) من اللائحة التنفيذية لتنظيم إعانة البحث عن عمل.

وأشار القرار، إلى أن بدء العمل باللائحة المعدلة بعد ثلاثين يوم من تاريخ نشرها بالجريدة الرسمية، على أن القرار لمن يلزم لإنفاذه.

كما نشرت الجريدة الرسمية، قرار الراجحي رقم (93943)، بشأن الموافقة على تعديل المواد (الثالثة، الرابعة، الخامسة، التاسعة) من اللائحة التنفيذية لتنظيم المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل، والذي يبدأ العمل بها بعد ثلاثين يوم من تاريخ نشرها بـ"أم القرى".

وتضمنت التعديلات على لوائح تنظيم إعانة البحث عن عمل "حافز1"، تعديل فقرة 3-1-1 من المادة الثالثة لتكون بالنص التالي: أنه حالة "رفض المتقدم عرضين وظيفين مناسبين للعمل خلال المدة التي يمضيها الصندوق في دراسة طلبه، ويجوز للصندوق أو مفوض من الصندوق أن يقدم للمتقدم عروض عمل لا تتوافر فيها الشروط المنصوص عليها في البند (1-3) من المادة الأولى من اللائحة، على الا يترتب على رفض المتقدم لتلك العروض رفض طلبه".

ووفقاً للجريدة الرسمية، تم تعديل فقرة 5-2 من المادة الخامسة لتكون بالنص التالي: "يتم إيقاف الإعانة فورا إذا بلغ سن المستفيد 35 سنة حتى ولو لم يكن قد تم صرف الإعانة له لمدة اثني عشر شهرا".

فيما نص تعديل الفقرة 5-2 من المادة الخامسة بلوائح تنظيم المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل "حافز2": على أن "يتم إيقاف المخصص المالي فورا إذا بلغ سن المستفيد 60 سنة حتى ولو لم يكن قد تم صرف المخصص المالي له لمدة اثني عشر شهرا".

ترشيحات

أرامكو السعودية تحدد موعد إعلان النتائج المالية لـ2019

السعودية تُفعّل لوائح فنية جديدة للدراجات الآلية وعلامة الجودة