TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع سهم "دبي الإسلامي" بعد مقترح بزيادة حصة الأجانب

ارتفاع سهم "دبي الإسلامي" بعد مقترح بزيادة حصة الأجانب
أحد فروع بنك دبي الإسلامي

دبي – مباشر: ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي، المدرج في سوق دبي المالي، خلال جلسة اليوم الخميس على وقع زيادة الأرباح السنوية، وقرار مجلس الإدارة بالموافقة على رفع نسبة ملكية الأجانب في أسهمه من 25 بالمائة إلى 40 بالمائة.

ووفقاً لبيانات البورصة، زاد السهم بنسبة 0.35 بالمائة، بما يُوازي 0.02 نقطة ليصل لسعر 5.65 درهم بحلول الساعة 12:12 ظهرا بتوقيت الإمارات.

وشهد السهم في هذه الأثناء تداول 6.75 مليون سهم، بسيولة وصلت إلى 38.55 مليون درهم، بعد تنفيذ 340 صفقة.

وأعلن البنك صباح اليوم عن نمو أرباحه السنوية بنسبة 2 بالمائة في عام 2019، مقارنة بــصافي الأرباح في عام 2018، إضافة إلى إعلانه عن الموافقة على زيادة نسبة ملكية الأجانب في أسهم رأسمال البنك من 25 بالمائة إلى 40 بالمائة.

ويسهم زيادة ملكية الأجانب في أسهم الشركات في تعزيز وزيادة وزن الأسواق الإماراتية في مؤشرات الأسواق العالمية؛ مما ينشط تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الأسهم المحلية ويحسن كفاءتها، إلى جانب زيادة زخم التداولات في وقت تعاني فيه الأسواق من تراجع ملحوظ في مستويات السيولة.

وخلال الشهر الماضي، كشف بنك دبي الإسلامي اليوم الخميس عن إتمامه عملية الاستحواذ الكامل على "نور بنك" من خلال صفقة تبادل الأسهم، حيث أصدر البنك 652.1 مليون سهم جديد.

ترشيحات:

أرباح "مصرف السلام البحريني" ترتفع 14% في 2019

أرباح "رأس الخيمة للأسمنت" ترتفع 49% في 2019

10 أنظمة جديدة لتطوير أسواق المال الإماراتية