تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" يستكمل الاستحواذ على 'نور بنك"

"دبي الإسلامي" يستكمل الاستحواذ على 'نور بنك"
أحد فروع بنك دبي الإسلامي

 دبي - مباشر: كشف بنك دبي الإسلامي اليوم الخميس عن إتمامه عملية الاستحواذ الكامل على "نور بنك" من خلال صفقة تبادل الأسهم، حيث أصدر البنك 651.2 مليون سهم جديد.

وأضاف أنه سيتم دمج عمليات نور بنك بالكامل معه، وبصفته الجهة المستحوذة فإنه ملتزم بالكامل بتوفير عملية انتقال سلسلة لعملاء، مع ضمان استمرارهم في الحصول على أفضل تجربة مصرفية ممكنة خلال عملية الدمج وبعدها، بحسب بيان لسوق دبي المالي.

وأشار البنك إلى أنه تم إدراج الأسهم الجديدة وقبول التداول في سوق دبي المالي أمس.

وخلال شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أقر مساهمو بنك دبي الإسلامي الموافقة على الاستحواذ على "نور بنك" مشروطاً بموافقة الجهات الرقابية المختصة ومن خلال دخول الشركاء الاستراتيجيين.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019، كشف بنك دبي الإسلامي عن موافقة البنك المركزي الإماراتي على الاستحواذ المقترح على نور بنك.

وخلال شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، قرر مجلس إدارة "بنك "دبي الإسلامي رفع توصية إلى الجمعية العمومية للبنك للنظر في الاستحواذ على "نور بنك".

وفي شهر أبريل/نيسان من عام 2019، وافق مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، على بحث إمكانية الاستحواذ على "نور بنك".

وزادت الأرباح الصافية لبنك دبي الإسلامي، "أكبر بنك إسلامي بدولة الإمارات من حيث حجم الأصول في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 1 بالمائة وذلك مقارنة بـالفترة المماثلة من العام الذي سبقه، إلى 1.248 مليار درهم مقابل أرباح بنحو 1.234 مليار درهم بنهاية الفترة نفسها من العام السابق.

ترشيحات:

لإتمام الاستحواذ.. "دبي الإسلامي" يُعيد تشكيل مجلس إدارة نور بنك