TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان نتائج الشركات المالية يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

إعلان نتائج الشركات المالية يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث، كان أبرزها إعلان النتائج المالية لبنك أبوظبي الأول، والشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد)، وشركة الواحة كابيتال.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

انطلقت اليوم فعاليات اليوم الثاني للدورة الثانية لـ"القمة العالمية للاستثمار بقطاع الطيران" الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات.

وأوصى مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين لعام 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان "نستهل عام 2020 بمعدلات رسملة قوية، الأمر الذي يمكننا من دعم خططنا التنموية المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي الأسواق الاستراتيجية".

وقال عمرو المنهالي الرئيس التنفيذي للواحة كابيتال، المُدرجة في بورصة أبوظبي إن الشركة ستركز في عام 2020 على تنوع استثماراتها عبر مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الطاقة، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا المالية، والخدمات المالية.

وأوصى مجلس إدارة شركة تبريد، المُدرجة في سوق دبي المالي بتوزيع أرباح نقدية لعام 2019.

ووفقاً لبيانات صدرت في تقرير للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، حققت تجارة الإمارات الخارجية غير النفطية نمواً بنسبة 7 في المائة خلال الربع الأول من عام 2019، على أساس سنوي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة تبريد خالد عبدالله القبيسي إن ما أنجزته الشركة تشغيلياً ومالياً خلال عام 2019، هو ما ساهم في نمو الأرباح.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنهاية تداولات اليوم، كما سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نمواً أيضاً.

وأظهرت بيانات دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان عن انخفاض عدد نزلاء الفنادق بالإمارة في عام 2019.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تبريد بدر اللمكي أن الشركة تسعى للدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط من بينها مصر والكويت.

ووقعت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، على هامش أعمال القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران.

ووقع وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع وزير اقتصاد لوكسمبورج إتيان شنايدر، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين في الفترة المُقبلة.

وبحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان سبل التعاون مع الوزير الأول في الجمهورية الجزائرية عبدالعزيز جراد.