TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ولوكسمبورج يوقعان مذكرة تفاهم لتأسيس لجنة اقتصادية مشتركة

الإمارات ولوكسمبورج يوقعان مذكرة تفاهم لتأسيس لجنة اقتصادية مشتركة
جانب من اجتماع وزير الاقتصاد الإماراتي ونظيره من لوكسمبورج

أبوظبي – مباشر: وقع وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع وزير اقتصاد لوكسمبورج إتيان شنايدر، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين في الفترة المُقبلة.

وأوضح بيان لوزارة الاقتصاد الإماراتية، أنه سيتم بموجب هذه المذكرة تأسيس لجنة اقتصادية مُشتركة بين الدولتين، لمتابعة تنفيذ بنود التعاون الاقتصادي والفني المتفق عليها بين الجانبين.

 وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق مبدئياً على الترتيب لأول اجتماع لهذه اللجنة على هامش فعاليات معرض إكسبو (2020-2021) بدبي.

ولفت البيان إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف تطوير التعاون الاقتصادي والفني في 15 قطاعاً حيوياً.

ونوه بأن هذه القطاعات تشمل التجارة البينية في السلع والخدمات، والاستثمار، والقطاع المالي والمصرفي، والصناعة والصناعات التحويلية، والزراعة بما تشمله من محاصيل وثروة حيوانية وصناعات غذائية.

وأضاف البيان: بجانب قطاعات الطاقة والطاقات المتجددة، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والبنية التحتية، والتشييد والعقارات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل والقطاع اللوجستي، والبيئة، والسياحة، والتعليم والرعاية الصحية.

وكان وزير الاقتصاد الإماراتي أكد في وقت سابق، أن اعتماد مجلس الوزراء مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون الوكالات التجارية في الدولة، يمثل خطوة مهمة نحو إصدار قانون معدل على المستوى الاتحادي لتحديث الأحكام الناظمة للوكالات التجارية في الدولة.

 

ترشيحات:

إحصائية..تعاملات الأجانب بسوق دبي تتجه للشراء على النقيض من أبوظبي

إنفوجراف.. التفاصيل الكاملة لنتائج "أبوظبي الأول" في 2019

"تبريد": نخطط لتعزيز الاستثمار بالمشاريع الضخمة

396 مليار درهم تجارة الإمارات غير النفطية بالربع الأول 2019

سهم أبوظبي الأول ينتعش بعد النتائج المالية

"تبريد" توصي بتوزيع 10.5 فلس للسهم