TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عمران":مصر الثالثة عالمياً بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة خلال 2019

"عمران":مصر الثالثة عالمياً بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة خلال 2019
محمد عمران رئيس الرقابة المالية خلال مؤتمر عقد اليوم الثلاثاء

مباشر - فهد عمران: قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، إن ترتيب مصر على مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة كان الثالث بعد روسيا واليونان بمعدل عائد بلغ 39 في المئة خلال 2019. 

وأضاف محمد عمران، خلال مؤتمر للهيئة عقد اليوم الثلاثاء، أن العام الماضي شهد طفرة في إصدارات سندات التوريق حيث سجل 18 إصداراً بقيمة 22.1 مليار جنيه، مقابل 7 اصدارات بنحو 5.3 مليار جنيه للعام السابق. 

وأوضح أن السوق المصري استحوذ على 25 في المئة من حجم تمويلات رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العام الماضي، بعدد 141 صفقة لمصر من إجمالي 564 صفقة بالمنطقة. 

وأشار إلى ما شهده سوق رأس المال في مصر من ارتفاع ملحوظ في قيمة الأوراق المالية المصدرة بالسوق الأولي (إصدارات أسهم تأسيس وأسهم زيادة رأس المال) بلغ ما يزيد على تريليون جنيه.

ولفت إلى استمرار الأداء الايجابي لأنشطة التمويل والمتمثلة في التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر والذى بلغ عدد المستفيدين منه 3 مليون مستفيد بأرصدة تمويل تصل إلى 15 مليار جنيه. 

وأضاف "عمران" أن العام الماضي شهد وصول التغطية التأمينية لكل طلبة المدارس بما يقرب من 24 مليون طالب دفعة واحدة، وذلك تطبيقاً لقراري رئيس مجلس الوزراء بانشاء صندوقين حكوميين للتأمين على طلاب المدارس المصرية والتعليم الأزهري.

وأكد أن قانون التأمين الموحد الجديد المتوقع إقراره هذا العام سيقدم مظلة تأمينية أفضل للمواطن، بجانب المحافظة على الحقوق المستقبلية لحوالي 5 مليون مشترك في صناديق التأمين الخاصة.

واستعرض كذلك نتائج تيسير الحصول على التمويل للكيانات المختلفة خاصة المتوسطة والصغيرة بعد إنشاء سجل الضمانات المنقولة ليبلغ إجمالي الضمانات ما يزيد على 580 مليار جنيه منذ مارس من العام الماضي.

ترشيحات

محدث.. فيروس "كورونا" يواصل إثارة المخاوف مع وفاة 81 شخصاً

وزير الطاقة السعودي: نتابع أسواق النفط مع تطورات فيروس كورونا

المصرية للاتصالات تكشف حقيقة التصرف في حصتها بفودافون مصر

مصانع درفلة الحديد بمصر تغلق أبوابها.. ماذا حدث؟

مصر لم ترصد حالات مصابة بـ"كورونا".. والصحة: "اتخذنا إجراءاتنا الوقائية"

بفعل تطورات "كورونا"..سفارة مصر بالصين تنشئ مجموعة عمل لمتابعة المصريين