TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بفعل تطورات "كورونا"..سفارة مصر بالصين تنشئ مجموعة عمل لمتابعة المصريين

بفعل تطورات "كورونا"..سفارة مصر بالصين تنشئ مجموعة عمل لمتابعة المصريين
مقر وزارة الصحة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت السفارة المصرية في الصين، إنها قامت بإنشاء مجموعة يديرها أعضاء السفارة للتواصل مع أبناء الجالية المصرية في مقاطعة "هوبي" وسط الصين، لحين انتهاء أزمة انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد.

وأضافت السفارة، اليوم الأحد، أنها تعمل على متابعة أوضاع المصريين في مدينة "ووهان" عاصمة مقاطعة "هوبي" -التي تعتبر مركز انتشار الفيروس في الصين- والتواصل معهم والاطمئنان على أحوالهم في ظل الحجر الصحي المفروض على المدينة نتيجة انتشار الفيروس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ودعت السفارة كافة أبناء مصر في المقاطعة إلى الانضمام للمجموعة لتقديم كل عون ممكن للمصريين هناك لحين انتهاء هذه الأزمة، مؤكدة تضامنها الكامل مع أبناء الجالية المصرية في المقاطعة.

وأشارت السفارة إلى أن عدد مَن تم عمل حصر بأسمائهم وبيانات الاتصال بهم في المقاطعة حتى الآن بلغ 315 فرداً.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت عن إصابة عدد من الحالات المشتبهة لفيروس الكورونا المستجد ncov، ويعد هذا الفيروس المستجد من مجموعة فيروسات الكورونا التي منها فيروس السارس وفيروس كورونا متلازمة الشرق الأوسط المستجد "MERS-CoV".

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية منشوراً تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب وأصدرت توجيهاتها بهذا الشأن، وقالت إنه ينبغي على جميع الممارسين الصحيين ومسؤولي الصحة العامة تقديم كافة المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي من خلال عيادات الحجر الصحي في الموانئ والمطارات.

ترشيحات:

مصر لم ترصد حالات مصابة بـ"كورونا".. والصحة: "اتخذنا إجراءاتنا الوقائية"

الإسكان تُسلّم وحدات جديدة بمشروعي "جنّة" و"دار مصر"..16 فبراير

مسؤول مصري يحدد موعد وشروط الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي

وزير النقل يوجه بتطوير الأرصفة البحرية بميناء بورتوفيق في السويس

حاكم مصرف لبنان يرد على استفسار "الحبتور" بشأن التحويلات الدولارية