TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول مصري يحدد موعد وشروط الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي

مسؤول مصري يحدد موعد وشروط الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

 

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي بمصر، إنه سيتم طرح الإعلان الثالث عشر من الإسكان الاجتماعي خلال شهر فبراير / شباط المقبل.

وأوضح صلاح حسن في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد"، أنه سيتم طرح الإعلان الـ13 بمحافظات والمدن الجديدة بالصعيد، فضلاً عن المحافظات الحدودية مثل البحر الأحمر ومطروح وشمال سيناء.

ونوه، إلى أن شروط الإعلان الجديد تعتبر ثابتة، حيث تتضمن أن يكون سن المتقدم بين 21-50 عاما، وأن يكون من محدودي الدخل، على ألا يزيد دخله عن 4200 جنيه للأعزب، ودخل الأسرة لا يزيد عن 5700 جنيه.

وأشار، إلى ضرورة أن يكون المتقدم مقيم بالمحافظة التي تقدم لها أو المحافظات المجاورة، وألا يكون استفاد بشقة أو أرض من وزارة الإسكان من قبل.

وذكر حسن، أن الوزارة طرحت خلال الفترة الماضية 660 ألف وحدة للإسكان بين وحدات جار تنفيذها أو تم الانتهاء منها وأخرى جار طرحها.

وبين، أنه تم الانتهاء بالفعل من 400 ألف وحدة سكنية، وأنه جار تنفيذ 260 ألف وحدة سكنية وفقًا للبرامج الزمنية المحددة مسبقاً.

وأفاد حسن، أن الوزارة طرحت 12 إعلاناً فضلاً إعلانات العاملين في الخارج والإيجار والنقابات، حيث تقدم لهم أكثر من مليون مواطن، منوهاً إلى بمتوسط أسرة تتكون من 4 أفراد، فمن المنتظر أن يصل عدد المستفيدين من تلك الإعلانات 4 مليون مواطن.

وألمح، إلى أن عدد المستفيدين بالفعل من وحدات الإسكان الاجتماعي وصول إلى 320 ألف مواطن، منهم من أستلم بالفعل، وأخرين في مرحلة التعاقد، وبمتوسط أسرة تتكون من 5 أفراد سيلغ عدد المستفيدين نحو أكثر من 1.5 مليون شخص.

ترشيحات

مصر تفوز برئاسة لجنة السياحة والاستدامة بمعرض "الفيتور" في ...

مصر وإسبانيا يُسيران المراجعة السابعة لاستراتيجية الأمم ...