تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: نقل مهمات كوبري الفردان من شرق بورسعيد..والتوريد خلال أيام

مسؤول: نقل مهمات كوبري الفردان من شرق بورسعيد..والتوريد خلال أيام
جانب من أعمال نقل الشحنة الأولى من رصيف الملح بميناء شرق بورسعيد

مباشر – فهد عمران: كشف عضو تحالف شركات "ادميرال، والمتخصص لخدمات النقل والأعمال اللوجيستية STS، وطلبيه للنقل"، أن التحالف سيورد الشحنة الثانية من مهمات ومعدات كوبري الفردان، مطلع فبراير/شباط المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المتخصص، ياسر عبد الرحمن، أن هناك شركة صينية عالمية قد فازت من خلال طرح عالمي بمشروع إنشاء كوبري جديد في الفردان على قناة السويس الجديدة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وبحسب بيان لوزارة النقل قد فازت الشركة الصينية بعقد إنشاء الكوبري وإعادة تأهيل وازدواج الكوبري القديم على قناة السويس الغربية وازدواج المسافة بين الاثنين.

وتخطط وزارة النقل إلى استعادة خط السكة الحديد ومحطاتها (خط الفردان /القنطرة /شرق بئر العبد) من مخرج كوبري الفردان وشمالاً حتى القنطرة ليصبح هناك فرعتين الأولى شمالاً باتجاه بورسعيد لتخدم منطقة شرق بورسعيد والثانية في اتجاه الشرق حتى بئر العبد والعريش بمحافظة شمال سيناء.

ولفت عضو التحالف المعني بنقل مهمات الكوبري الجديد، أن المهمات تصل أطوالها إلى 41 ألف متر، ما اضطر التحالف والشركات المنفذة لتقسيم عملية نقل المعدات بين قناة السويس نظرا لأحجام الكبيرة للمهمات، وبين الطرق البرية.

وذكر عضو تحالف شركات "ادميرال، والمتخصص لخدمات النقل والأعمال اللوجيستية STS، وطلبيه للنقل"، أن التحالف نقل الدفعة الأولى التي وصلت إلى ميناء شرق بورسعيد، على رصيف الملح، باستخدام أكثر مركبة، حيث تصل أطوال معدات الكوبري 21 ألف متر.

وتم نقل الدفعة الأولى من مهمات الكوبري وعددها 11 طردا بحمولة تصل 1200 طن، عن طريق البارج، كما أنه من المتفق عليه استمرار أعمال التوريد لفترة 18 شهرًا على متن 12 سفينة بعدد 307 طرود.

وتستهدف وزارة النقل المصرية من انشاء كوبري الفردان المخصص لعبور القطارات، ربط شبه جزيرة سيناء بالوادي، والدلتا، بوسائل انتقالات متعددة ومتنوعة لتنمية هذه المنطقة.

على جانب آخر كشف رئيس مجلس إدارة شركة المتخصص للنقل، أن الشركة تتنافس حاليا على عقد توريد مهمات لعدد من المشروعات الكبرى، بينها مشروع تصنيع الأسمدة الفوسفاتية وحامض الفسفوريك في محافظة الوادي الجديد، وعقد توريد معدات محطة كهرباء الحمراوين.

 

ترشيحات

مصر لم ترصد حالات مصابة بـ"كورونا".. والصحة: "اتخذنا إجراءاتنا الوقائية"

وزير النقل يوجه بتطوير الأرصفة البحرية بميناء بورتوفيق في السويس

الإسكان تُسلّم وحدات جديدة بمشروعي "جنّة" و"دار مصر"..16 فبراير

مسؤول مصري يحدد موعد وشروط الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي

حاكم مصرف لبنان يرد على استفسار "الحبتور" بشأن التحويلات الدولارية