تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس العراق: الشباب يريد التغيير..والصراع الإقليمي يهدد سيادة العراق

رئيس العراق: الشباب يريد التغيير..والصراع الإقليمي يهدد سيادة العراق
الرئيس العراقي خلال كلمة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا

مباشر: قال الرئيس العراقي، برهم صالح، إن العراق يمر الآن بأوقات عصيبة حيث يتظاهر المحتجون، ومعظمهم من الشباب، في الشوارع منذ نحو 4 أشهر.

وأضاف صالح، خلال كلمة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن الشباب يطالبون بالتغيير، ولديهم رغبات عميقة ومطالب بفرص اقتصادية وأخرى لوطن، وأن يجعلوا أصواتهم مسموعة ومستجابة، بحسب بيان للرئاسة العراقية.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن الصراع الإقليمي يهدد سيادة العراق في ذات الوقت، معرباً عن ثقته بأن يرتقي العراق إلى مستوى هذه التحديات، بدلاً من أن يقع فريسة لها، خاصة أنه ما يزال بإمكانه أن يظهر كبلد أفضل وأقوى وأكثر تماسكاً وازدهاراً.

وتابع الرئيس: "لقد ذكرتنا التوترات المتصاعدة بين إيران ودول الخليج والولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأن طموحاتنا تظل عرضة للنزاعات السياسية الخارجة عن سيطرتنا وللتدخل الأجنبي غير المرحب به".

وشدد صالح، على أن العراق يسعى لعلاقات جيدة مع الجميع، وليس لديه مصلحة في الإنجرار إلى صراعات ليس من خياره وصنعه، ولكن إذا ظل جيرانه وحلفاؤه على خلاف، ولم تُحترم سيادته، واستُخدمت أراضيه كساحة للمعركة، حينها لا يمكنه أن يأمل في تحقيق أجندة التغيير الخاصة به.

ونوه رئيس الجمهورية، بأن دعوة البرلمان العراقي الأخيرة لسحب القوات الأمريكية من البلاد ليست علامة على الجحود أو العداوة، بل إنه رد فعل على ما يراه الكثير من العراقيين انتهاكاً لسيادة بلادهم.

ترشيحات:

الرئيس العراقي يناقش تخفيض القوات الأجنبية مع "ترامب"

المركزي العراقي: 246.3 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الأربعاء

وزارة العمل: تنسيق مع "الداخلية" بشأن دخول العمالة الأجنبية للعراق

العراق.. عبدالمهدي يطالب البرلمان باختيار رئيس جديد للوزراء لتسليمه المهام

الوزراء العراقي يُصدر 6 قرارات.. أبرزها سداد ديون شرطة الطاقة

أبرزها المترو.. "بابل" تُحدد الأولوية لـ4 مشاريع ضمن الاتفاق الصيني