TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي يُصدر 6 قرارات.. أبرزها سداد ديون شرطة الطاقة

الوزراء العراقي يُصدر 6 قرارات.. أبرزها سداد ديون شرطة الطاقة
مجلس الوزراء العراقي

 

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي، برئاسة عادل عبدالمهدي، خلال جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، 6 قرارات، تضمنت إطفاء ديون شرطة الطاقة البالغة 25 مليار دينار.

وأقرّ المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان صحفي، توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن إطفاء الديون المترتبة بذمة مديرية شرطة الطاقة البالغة 25.3 مليار دينار، المثبتة في سجلات وزارة النفط، باعتبارها دعما لمديرية شرطة الطاقة.

كما قرر مجلس الوزراء تخويل رئيسه صلاحية الموافقة على المقترحات المرافقة ربطا وإدخال تعديلات عليها بشأن إجراء عملية التعداد العام للسكان .

وشملت قرارات مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء (340 لسنة2019) لتصبح: منح 900 ألف شخص من العاطلين ممن لا يملكون القدرة على العمل منحة شهرية 175 ألف دينار لكل شخص لمدة ثلاثة أشهر، شريطة أن يكونوا ضمن خط الفقر المنصوص عليه في قانون الحماية الاجتماعية.

ووافق المجلس على إنهاء عمل اللجنة الوزارية المؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء المرقم (361 لسنة 2016 ) بشأن آلية تعيين وكلاء الوزارات والمديرين العامين؛ لوجود لجنة مؤلفة للغرض ذاته بموجب الأمر الديواني (199).

وتضمنت القرارات قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتسليم المجمعات التسويقية والأكشاك بعد إنشائها إلى أمانة بغداد فيما يخص محافظة بغداد لغرض تنفيذ الفقرة (9) من قرار مجلس الوزراء رقم (340لسنة 2019) فيما يخص تشغيل العاطلين عن العمل.
 

ووافق المجلس أيضا على تعديل الفقرة ثانيا من قرار مجلس الوزراء المرقم 140 لسنة 2019 لتصبح: تقوم وزارة الشباب والرياضة بتحديد الآليات الملائمة لتقديم المنحة المالية الحكومية الى الاتحادات الرياضية مباشرة، مع إلغاء الفقرة الرابعة من القرار.

ترشيحات

التخطيط العراقية تسعى لتعزيز قدرة القطاع الخاص

الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين ترتفع بأكبر وتيرة في عامين

الاقتصاد العالمي.. استقرار مؤقت أم تعافٍ بطيء؟