TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية الإماراتية": الإيرادات تتجاوز 56 مليار درهم بـ2018

"المالية الإماراتية": الإيرادات تتجاوز 56 مليار درهم بـ2018
المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي - مباشر: كشفت وزارة المالية عن نتائج تقرير الحساب الختامي الموحد لعام 2018 للاتحاد والحسابات الختامية للجهات المستقلة، على هامش مشاركة الوزارة في اجتماع المجلس الوطني الاتحادي في جلسته الثالثة، أمس الثلاثاء.

وأوضح التقرير الذي اطلع عليه "مباشر"، وصول قيمة الإيرادات إلى 56.1 مليار درهم مرتفعة بنسبة 7.2 في المائة عن نتائجها في عام 2017.

فيما بلغت المصروفات 54.0 مليار درهم وبارتفاع بنسبة 5.6 في المائة، محققة فائضاً في الموازنة بقيمة 2.1 مليار درهم وبارتفاع بنسبة 78.9 في المائة عن عام 2017.  

وبناء على نتائج تقرير الحساب الختامي الموحد لعام 2018، فقد توزعت الإيرادات بين مساهمات الإمارات المحلية بنسبة 33.7 في المائة، والإيرادات الأخرى بما نسبته 66.3 في المائة.

في حين توزعت المصاريف بين تعويضات الموظفين بنسبة 41.2 في المائة، والمستلزمات السلعية والخدمية بنسبة 29.3 في المائة، والمصروفات الأخرى بنسبة 29.3 في المائة.

وأفاد بيان الأداء المالي الموحد بأن نسبة تنفيذ الإيرادات بلغت 102.3 في المائة وشملت الضرائب، والمساهمات اجتماعية، والمساهمات والإيرادات الاتحادية الأخرى.

أما نسبة تنفيذ المصروفات فبلغت 95.8 في المائة وشملت تعويضات المواطنين، والمستلزمات السلعية والخدمية، والإعانات، والمنح، والمنافع الاجتماعية، والمصاريف الأخرى والأصول التي لها اعتمادات مالية.

وشكلت قيمة الأصول الجارية 44.2 مليار درهم وشملت أرصدة لدى البنوك بنسبة 34.2 في المائة، وأرصدة مدينة أخرى بنسبة 65.8 في المائة.

أما الخصوم الجارية فبلغت 27.6 مليار درهم وشملت ما نسبته 1.3 في المائة حسابات بنكية دائنة، و65.8 في المائة أرصدة دائنة أخرى. 

يشار إلى أن الحساب الختامي الموحد هو تقرير سنوي يصدر باعتماد البيانات السنوية المالية الموحدة للجهات الاتحادية.

وتعده وزارة المالية على أساس تقارير الحسابات الختامية المقدمة من الجهات الاتحادية، ويتضمن القوائم المالية الموحدة وهي: بيان ملخص الأداء المالي الموحد، وبيان ملخص المركز المالي الموحد، وبيان ملخص السيولة النقدية والمذكرة الايضاحية. 

ترشيحات:

حسين سجواني: أسعار العقارات بدبي وصلت إلى القاع

تباين أداء بورصة الإمارات بالتعاملات المبكرة

"مبادلة للبترول" تتم اتفاقية عقد إسناد حقلين بإندونيسيا

"جي إف إتش" تنجح ببيع صكوك بـ300 مليون دولار

مساهمو "المستثمر الوطني" يوافقون على تخفيض رأس المال

الإمارات الإسلامي ودبي الوطني يُفصحان عن النتائج السنوية الأحد القادم

"أبوظبي الأول" يناقش التوزيعات والنتائج الاثنين المقبل

"براند فاينانس": "اتصالات" أقوى علامة تجارية خدمية بالشرق الأوسط

الأسهم العقارية تهبط ببورصة دبي عند الإغلاق

بورصة أبوظبي تكسب 4.5 مليار درهم في جلسة واحدة

تحليل.. أسهم البنوك الإماراتية ترتفع تفاؤلاً بالتوزيعات والنتائج