تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الإسلامي ودبي الوطني يُفصحان عن النتائج السنوية الأحد القادم

الإمارات الإسلامي ودبي الوطني يُفصحان عن النتائج السنوية الأحد القادم
مقر بنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: قال مصرف الإمارات الإسلامي (EIB)، والإمارات دبي الوطني (EMIRATESNBD): إنهما يعتزمان الإفصاح الأحد القادم، عن البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر من 2019.

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المدرج بسوق دبي المالي، عن تحقيق نموٍّ بصافي أرباحه خلال الربع الثالث من 2019 بنسبة 89.4 بالمائة بالغاً 5 مليارات درهم "المستوى القياسي الذي لم يصل إليه البنك منذ أكثر ثلاث سنوات تقريباً"، مقابل 2.64 مليار درهم للفترة نفسها من 2018.

وعزا البنك الزيادة في الأرباح إلى نمو القروض ودخل الرسوم وارتفاع الهوامش التي ساعدت في تعويض الزيادة في المخصصات وتكاليف التشغيل.

وصل إجمالي الدخل للتسعة أشهر الأولى من العام 2019 إلى مبلغ 15.541 مليار درهم، بزيادة قدرها 20بالمائة مقارنة بـمبلغ 12.905 مليار درهم للفترة ذاتها من العام 2018. وشهد صافي دخل الفائدة تحسناً بنسبة 17بالمائة مقارنة بـالفترة ذاتها من العام السابق أو 8بالمائة باستثناء دينيزبنك مدعوماً بنمو القروض.

وارتفع إجمالي الدخل من غير الفائدة بنسبة 31 بالمائة على أساس سنوي، أو 20 بالمائة باستثناء دينيزبنك، وذلك على خلفية ارتفاع الرسوم الأساسية ودخل الأوراق المالية الاستثمارية.

كما ارتفع دخل الرسوم الأساسية بنسبة 26بالمائة مقارنة بـالفترة ذاتها من العام 2018 نتيجة ارتفاع دخل صرف العملات الأجنبية والدخل المتعلق ببطاقات الائتمان.

وارتفعت التكاليف للتسعة أشهر الأولى من العام 2019 بنسبة 14بالمائة مقارنة بـالعام 2018 لتصل إلى 4.706 مليار درهم، وهذا عائد إلى الزيادة في تكاليف الموظفين والتكاليف التشغيلية المتعلقة بأنشطة التوسع الدولي. وتعتبر نسبة التكلفة إلى الدخل بواقع 30.3بالمائة ضمن الحدود التوجيهية.

ومع ذلك يواصل البنك تركيزه الصارم على تطبيق الإجراءات اللازمة لضبط النفقات في حين نشهد ضغوطات على الدخل ناشئة عن انخفاض أسعار الفائدة.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام 2019، شهد معدل القروض منخفضة القيمة تحسناً بنسبة 1.1بالمائة ليصل إلى 4.8بالمائة حيث تم تسجيل قروض دينيزبنك بالقيمة العادلة في تاريخ الاستحواذ.

ترشيحات:

أرباح "دبي الوطني" تقفز لمستوى قياسي بالربع الثالث