TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد دبي يصدر قراراً لتنظيم المؤسسات والفعاليات الرياضية

ولي عهد دبي يصدر قراراً لتنظيم المؤسسات والفعاليات الرياضية
ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

دبي - مباشر: أصدر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قرار المجلس رقم 1 لعام 2020، بشأن تنظيم المؤسسات والفعاليات الرياضية في إمارة دبي.

ويهدف القرار بحسب بيان صادر عن حكومة دبي، اليوم الاثنين، إلى النهوض بالمؤسسات الرياضية في الإمارة في كل ما من شأنه تطوير الرياضة، وتنظيم الفعاليات الرياضية التي تُقام في دبي، وفقاً لأفضل المُمارسات العالميّة.

ونصّ القرار على أن يتولى مجلس دبي الرياضي مهام وصلاحيات تشمل: الإشراف والرقابة المالية والإدارية على الأندية الرياضية وتنظيم أعمالها، وإصدار التصاريح للمؤسسات الرياضية والفعاليات الرياضية، بما في ذلك المُتخصِصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ووفقاً للقرار الجديد، يُحظر على أي شخص تنظيم أي فعالية رياضية في دبي، إلا بعد الحُصول على تصريح بذلك من مجلس دبي الرياضي، ويتم إصدار هذا التصريح وفقاً لأحكام هذا القرار والقرارات الصّادرة بمُوجبه.

وحدد القرار شروط إصدار التصاريح للمؤسسات الرياضية، والتصاريح الخاصة بالفعالية الرياضية وإجراءات ومدة التصاريح وآليات التنازل عنها.

وبحسب القرار، يتولى مجلس دبي الرياضي حوكمة عمل الأندية الرياضية، وتصنيف المؤسسات والفعاليات الرياضية وفقاً للأنظمة التي يعتمدها رئيس المجلس في هذا الشأن.

ووفقاً للقرار فإنه على كافة المؤسسات الرياضية ومُنظِّمي الفعاليات الرياضيّة، توفيق أوضاعهم بما يتّفق وأحكامه فور انتهاء الرُّخصة أو التصريح الصّادر لها، أو خلال مُهلة أقصاها ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار، أيُّهُما أقرب.

ترشيحات:

"إن.بي.كيه كابيتال" تستحوذ على شركة أدوية مغربية

دبي لصناعة الطيران تُسلم أصولاً بـ75.1 مليار دولار في 2019

الإمارات تستكمل مناقشة مشروع قانون تنظيم السكك الحديدية

منتدى الطاقة العالمي بأبوظبي يُرسي أجندة 2020

سهم "دبي الوطني" يصعد لأعلى سعر منذ مطلع 2020