تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إن.بي.كيه كابيتال" تستحوذ على شركة أدوية مغربية

"إن.بي.كيه كابيتال" تستحوذ على شركة أدوية مغربية
إتمام صفقة استحواذ
وطني
NBK
0.00% 1,025.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز اليوم الاثنين، عن إتمام صفقة استحواذ على شركة "بولي ميديك" لتصنيع الأدوية التي يقع مقرها في الدار البيضاء بالمملكة المغربية.

وقالت "إن بي كيه" في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إنها ستمتلك حصة الأغلبية في الشركة المغربية بجانب صندوق "فرسان كابيتال بارتنرز"، وهو أحد صناديق الملكية الخاصة مقره عُمان بالأردن.

وحسب البيان، ستقوم شركة "أفريكان إنفست"، التي تعمل في مجال الأسهم الخاصة في عموم أفريقيا، بالتخارج من حصتها في الشركة المغربية، بينما سيحتفظ محمد حباشي، الرئيس التنفيذي لـ"بولي ميديك" بحصة كبير مع احتفاظه بمنصبه الحالي بالشركة.

وتمتلك الشركة المغربية مجموعة متنوعة تضم أكثر من 200 منتج مُسجل في 12 منطقة، علماً بأن قطاع الأدوية في المغرب هو سادس أكبر سوق في أفريقيا، ومن المتوقع أن تصل قيمته خلال العام الجاري إلى 2 مليار دولار.

وأصبح المغرب على وجه التحديد مركزاً إقليمياً للاعبين المحليين والدوليين ويعتبر أحد أكبر الأسواق في هذه الصناعة إلى جانب السعودية ومصر والإمارات وتركيا.

ويستعد السوق المحلي في المغرب إلى تحقيق المزيد من النمو مدعوماً بتوسيع تغطية التأمين الصحي على المستوى الوطني ودعم شركات تصنيع الأدوية المحلية.

يُشار إلى أن إن بي كيه كابيتال بارتنرز تتمتع بخبرة وقدرات إقليمية واسعة في قطاع الرعاية الصحية، حيث استثمرت أكثر من 170 مليون دولار عبر 6 شركات رعاية صحية إقليمية، بما في ذلك استحواذها على "بولي ميديك".

وتأسست إن بي كيه كابيتال بارتنرز مقرها دبي في عام 2005، حيث تُدير صناديق استثمار مباشر وصناديق ميزانين وعقارات، وهي وحدة تابعة لشركة إن بي كيه كابيتال التابعة بدورها لبنك الكويت الوطني.

ترشيحات:

"التجارة الكويتية" تتلقى 2211 طلب إيداع علامة تجارية إلكترونياً

مترو الكويت.. 5 مراحل بطول 160 كيلومتراً

"نفط الكويت" تفرض غرامة على أحد المقاولين بـ15.2 مليون دينار

"التجارة" الكويتية تطلق خدمة تعديل عنوان الشركة "أون لاين"

مطار الكويت يستقبل 15.4 مليون راكب خلال 2019