TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 بنود على جدول أعمال مجلس الأمة الكويتي بجلسة الثلاثاء

7 بنود على جدول أعمال مجلس الأمة الكويتي بجلسة الثلاثاء
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: أدرج على جدول أعمال مجلس الأمة الكويتي لجلسة غداً الثلاثاء 4 رسائل واردة، و3 شكاوى وعريضتان.

وتضمن الرسالة الأولى الواردة من النائب رياض العدساني المطالبة بإحالة ما صدر عن عضو مجلس الأمة السابق عبدالله التميمي في إحدى القنوات التلفزيونية عن تلقيه أموالًا من مجلس الوزراء لتوزيعها إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة".

وينظر المجلس أيضاً رسالة من وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة يطلب فيها تخصيص ساعتين شهريا من إحدى جلسات المجلس، لمناقشة موضوعات برنامج عمل الحكومة، والأشغال - إصلاح الطرق، والرعاية السكنية، والصحية، والتعليم.

ويناقش المجلس رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية تعرض فيها موضوع الغياب المتكرر لبعض أعضاء اللجنة ليتخذ المجلس ما يراه مناسبًا بصدده، ورسالة أخرى من النائب عبدالكريم الكندري يطلب فيها تكليف الحكومة ممثلة بوزير الخارجية ووزير النفط شرح الاتفاقية الموقعة مع السعودية بشأن المنطقة المقسومة.

وسينظر المجلس في كشف العرائض والشكاوى، والتي تتضمن عريضة رقم 549 ضد مجلس الخدمة المدنية بشأن الضرر الواقع على موظفين إشرافيين جراء التجاوزات التي شابت شغل الوظائف الإشرافية في وزارة الأوقاف.

إلى جانب عريضة رقم 550 ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مجموعة من المفتشين الصحيين جراء عدم إجراء توصيف وظيفي للمسميات الوظيفية للحاصلين على بكالوريوس ودبلوم في تخصص الصحة البيئية والوقائية.

وإضافة إلى ما سبق، ستتضمن الجلسة النظر في شكاوى إحداهما المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم تسوية وضعه التأميني وفقًا لما يستحق.

وتناقش الشكوى الثانية ضد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء العديد من المخالفات الإدارية، وأخرى ضد بنك الكويت المركزي بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء تخطيها في الترقية.

ترشيحات..

غداً.. "الأمة" الكويتي ينظر الاستجواب الموجّه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية

رسمياً.. كامكو للاستثمار تعلن إتمام الاندماج مع "جلوبل"

أمير الكويت يتسلم رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين

سعر الذهب بالكويت يرتفع 1.5% مع تزايد توترات المنطقة