TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "كيبكو" تُقر تعديل مادة بالنظام الأساسي

عمومية "كيبكو" تُقر تعديل مادة بالنظام الأساسي
برج كيبكو
مشاريع
KPROJ
0.81% 125.00 1.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" القوائم المالية السنوية، وتعديل مادة بالنظام الأساسي، وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء.

اعتمدت العمومية غير العادية توصية مجلس الإدارة بإضافة البند "سابعاً" و "وثامناً" لنص المادة رقم (48) من النظام الأساسي للشركة ليتم استقطاع 1% تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من الربح الصافي للشركة.

كما يجوز وفق التعديل للجمعية العامة العادية للشركة بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباحاً على المساهمين في نهاية السنة المالية، أو بشكل ربع أو نصف سنوي.

وحسب التعديل، يجوز بقرار من الجمعية العامة العادية يجدد سنوياً أن يُفوض مجلس الإدارة مسبقاً في توزيع الأرباح بشكل ربع أو نصف سنوي وتحديد الجدول الزمني لهذا التوزيع ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية، ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، على ألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

أما العمومية العادية لـ"كيبكو" فقد صادقت على تفويض مجلس الإدارة بإصدار سندات أو صكوك سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وبأي شكل أو طبيعة أو وسيلة بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى ضمن الحدود التي يسمح بها القانون.

كما وافقت على منح مجلس الإدارة دون حصر أو تحديد صلاحية العمل مع جميع السلطات لتحديد المبلغ والنوع والمدة والقيمة الاسمية لهذه السندات أو الصكوك وسعر الفائدة، أو عائد الربح وشروط سدادها.

وأقرت تقارير مجلس الإدارة، ومدققي الحسابات، والبيانات المالية، وتقرير الحوكمة، ولجنة التدقيق عن العام الماضي، مع اعتماد توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن عام 2023.

وكانت "كيبكو" قد حققت ربحاً في العام المالي المنتهي 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 بقيمة 30.02 مليون دينار، مقارنة بأرباح بنحو 25.26 مليون دينار في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح بنك بوبيان ترتفع 21% في الربع الأول

146.6 مليون دينار أرباح "الكويت الوطني" في الربع الأول

"إس آند بي": شركات النفط الخليجية غير قلقة بشأن الانبعاثات الصفري