TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تُحَصّل 3 مليارات جنيه من تقنين أراضي الدولة

وزير: مصر تُحَصّل 3 مليارات جنيه من تقنين أراضي الدولة
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير التنمية المحلية المصري، إن ما تم تحصيله من تقنين أراضي الدولة فيما يتعلق برسوم الفحص، وكذلك رسوم المعاينة ومقدمات التعاقدات بلغت نحو 3 مليارات جنيه.

وأوضح محمود شعراوي، في بيان اليوم الخميس، أن عدد طلبات التقنين بلغ نحو 278.97 ألف طلب منها 171.38 ألف طلب جادة في التقنين بنسبة 63 بالمائة من إجمالي الطلبات.

وأضاف شعراوي، أنه تم إجراء 55002 معاينة للطلبات الجادة بنسبة 34 بالمائة، مشيراً إلى أنه تم تحرير 7609 عقود حتى الآن من تلك الطلبات الجادة في التقنين.

وفي إطار آخر، نوه وزير التنمية المحلية، إلى أنه سيتم تشكيل لجان  مرور من جانب إدارة الأزمات وقطاع التخطيط بوزارة التنمية المحلية؛ لمتابعة إجراءات المحافظات لمواجهة الأمطار والسيول، حيث تم المرور على محافظات: الإسكندرية، وقنا، والبحيرة، وبورسعيد، ومطروح، والإسماعيلية، والجيزة، وسوهاج، والدقهلية، والغربية، والمنيا، وكفر الشيخ، وأسيوط، والقاهرة.

وأشار كذلك إلى التنسيق مع وزارة الصحة بشأن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ودفع أطقم الخدمات الطبية لعلاج المتضررين، وكذلك التنسيق مع وزارة الري بشأن التأكد من خفض مناسيب الترع والمصارف في المحافظات الأكثر عرضة للأمطار والمرور على محطات الصرف.

وتابع: "مع التأكد من تواجد مولدات كهربائية بمحطات الصرف، إضافة إلى التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات؛ لاتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة".

ولفت، إلى مراجعة خطة توزيع المعدات على مستوى المراكز والمدن والأحياء بالمحافظات، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية ( إدارات المرور) لغلق المحاور الرئيسية والشوارع والميادين التي تتعرض للأمطار، أو للسيول، وتحديد الطرق والمحاور البديلة.

ترشيحات

الداخلية المصرية تحبط عملية إرهابية في شمال سيناء

بالصور..مصر تستقبل أول 10 جرارات للسكك الحديدية قادمة من أمريكا

سميح ساويرس يستحوذ على امتياز توماس كوك في ألمانيا

10 معلومات عن القمر الصناعي "نايل سات 301" الجديد

مصر تستهدف تصنيع 25 ألف سيارة كهربائية عبر النصر للسيارات