TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..مصر تستقبل أول 10 جرارات للسكك الحديدية قادمة من أمريكا

بالصور..مصر تستقبل أول 10 جرارات للسكك الحديدية قادمة من أمريكا
أحد جرارات السكة الحديد الجديدة

القاهرة - مباشر: استقبل وزير النقل المصري كامل الوزير، أول 10 جرارات سكة حديد جديدة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى ميناء الإسكندرية، ضمن عقد تصنيع وتوريد 110 جرارات جديد وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الأسطول الحالي، تم التعاقد عليها بين هيئة السكك الحديدية وشركة GE Transportation .

وقال بيان لوزارة النقل اليوم الخميس، إنه تم إنزال الجرارات من السفينة (بحري جدة) القادمة من الولايات المتحدة ووضعها على قضبان السكك الحديدية تمهيداً لنقلها إلى ورش الفرز بمحطة مصر بالقاهرة لتجهيزها للعمل. 

من جانبه، قال وزير النقل، إن الصفقة تدخل ضمن خطة الوزارة لدعم الأسطول الحالي من جرارات السكة الحديد بما يسهم في زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة وتلبية طلبات جمهور مستخدمي السكك الحديدية ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية.

وأكد أن تدعيم منظومة الجر بالسكك الحديدية يساهم أيضاً في زيادة نسبة المنقول من البضائع عبر خطوط السكة الحديد بما يقلل من الأعباء على الطرق ويساهم في زيادة موارد السكة الحديد بما يعود ايجابياً على الخدمة المقدمة .

وأضاف كامل الوزير، أن وصول الدفعة الأولى من الجرارات يعتبر أولى مراحل جني ثمار التعاقدات الضخمة التي أبرمتها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية والخاصة بشراء جرارات وعربات جديدة والتطوير الشامل لكل عناصر منظومة السكك الحديدية، وذلك لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأشار إلى أن هذه أول جرارات جديدة تنضم إلى أسطول جرارات هيئة سكك حديد مصر منذ 10 سنوات (2009).

وأوضح الوزير، أن قيمة توريد الـ10 جرارات بلغت 27,05 مليون دولار تم تدبيرها من موارد هيئة السكك الحديد الذاتية (حوكة قطع التذاكر- الغرامات- استغلال أصول السكة الحديد- الاستثمار الإعلاني).

وأضاف أن إجمالي قيمة توريد 110 جرارات وإعادة تأهيل عدد 81 جراراً وتوريد قطع غيار طويل الأجل لمدة 15 سنة شامل الدعم الفني 602.05 مليون دولار.  

ولفت إلى أن الشركة المصنعة قامت بتصنيع 50 جراراً جديداً تم توريد منها 10 جرارات كدفعة أولى وسيتم وصول الـ40 جراراً الأخرى مع تفعيل اتفاقية التمويل ليبدأ تصنيع الـ 60 جراراً الأخرى.

كما أكد الوزير، أن ما يتم تصنيعه من جرارات يتم التفتيش عليه بمعرفة لجان فنية من السكة الحديد بمصانع الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يتعلق بمشروع إعادة تأهيل عدد 81 جراراً، قال وزير النقل، إنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل عدد 2 جرار وتم دخولهما التشغيل في أكتوبر 2019، وجارٍ حالياً الانتهاء من إعادة تأهيل عدد 2 جرار آخرين ومن المقرر وضعهما بالتشغيل نهاية الشهر الحالي.

ونوه بأن إعادة التأهيل تتم بقطع الغيارات الأصلية ويتم تنفيذها في ورشة التبين وبأيدى عمال مصريين وتحت إشراف خبراء أجانب من الشركة الموردة.

ترشيحات:

مصرفيون: مبادرة الـ100 مليار جنيه خطوة لإنعاش قطاع الصناعة المصري

الهجرة المصرية تبحث مشكلة رفض ماليزيا تجديد تأشيرة بعض الطلاب

الحكومة المصرية تجيب: كيف ستواجه السحابة السوداء؟